رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

شيحة يطالب بتطبيق قانون "الكيانات الإرهابية" على مدارس الإخوان

طباعة

الاثنين , 09 يوليو 2018 - 05:15 مساءٍ

الدكتور جمال شيحة
الدكتور جمال شيحة

طالب الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بتوحيد نظام التعليم في مصر، وألا يكون هناك تعليم مدني أو ياباني وآخر ديني أو غيره، بل يكون التعليم واحد لكل أبناء مصر.

 

وقال "شيحة"، خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة برنامج الحكومة: "أتمنى أن يكون في مصر تعليم موحد ونظام واحد لا يكون فيه تعليم ياباني وفرنسي وتعليم ديني وتعليم مدني، بالشكل دا هنلخبط الناس، مينفعش حاجة تبقى اسمها الحضانة السلفية بيربي الطفل على قيم غير اللي بيتعلمها الطفل في التعليم بمدارس الدولة".

 

وتابع "شيحة": "مفيش حاجة اسمها 15% للتعليم الأزهري ويدرس لهم حاجة غير اللي بتدرس للتعليم العام، كدا يبقى عندنا دولتين ونظامين تعليم، وبنربي أجيال مختلفة، ونحن لا ننتقص من أي مؤسسة، لكن نريد أن الدولة تعلم أولادها وتنشئهم على تعليم واحد وقيم واحدة، هل هتفضل على تعليم عام وتعليم ديني تعليم خاص قائم على تميز طبقي".

 

واستطرد: "مينفعش تعليم يخرج شباب متشبع بأفكار بدموية نقاومها حاليا".

 

كما طالب الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بتفعيل قانون الكيانات الإرهابية على مدارس الإخوان التي غيرت الدولة اسمها لمدارس "30 يونيو"، وأن تؤول ملكيتها للدولة لتكون ملكا للشعب.

درجات الحرارة
  • 15 - 22 °C

  • سرعه الرياح :8.05
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.210526315789%
لا
65.789473684211%