رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

محافظ القاهرة يشهد فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر «معا من أجل مصر»

طباعة

الاثنين , 09 يوليو 2018 - 05:14 مساءٍ

مؤتمر معا من أجل مصر
مؤتمر معا من أجل مصر

 

شهد عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، فاعليات الجلسة الثالثة لليوم الثاني لمؤتمر " معاً من أجل مصر “، والتي رأستها د. هبه شاهين عضو الهيئة الوطنية للإعلام ورئيس قسم الإعلام وعلوم الاتصال بكلية الآداب جامعة عين شمس،  ومدير المركز الإعلامي للجامعة، والتي عقدت تحت عنوان صورة المصريين في الإعلام الدولي.

 

ونادت بضرورة زيادة الدعم لوسائل الإعلام الموجهة سواء كانت الإذاعات الموجهة كصوت العرب أو القنوات مثل قناة النيل الدولية، وغيرها، وذلك لما تقوم به من دور فاعل في نقل صورة المصريين والعرب للعالم أجمع، مع الاستفادة بما لتلك الوسائل الإعلامية من تأثير كبير على المتلقي.

 

وتحدث خلال تلك الجلسة  السفير عبد الرؤوف الريدي، سفير مصر الأسبق فى الولايات المتحدة الأمريكية، حول الثقافة وبناء الإنسان المصرى، موصيا بأهمية  بناء الدولة من خلال بناء العنصر البشري والاهتمام بثقافة الإنسان ونشر الوعي بأهمية القراءة .

 

كما أوصي بضرورة إنشاء المزيد من المكتبات العامة فى القري وليس في المدن الكبري فقط، مع ضرورة أن تكون هذه المكتبات منارة وقبلة للفكر والتنوير من خلال ما ينبغي أن يقام بها من ندوات ثقافية وورش عمل فنية تسهم في زيادة الوعي الفكري و الحركة التنويرية داخل المجتمع.

درجات الحرارة
  • 21 - 34 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
33.333333333333%
لا
66.666666666667%