رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

"تعليم النواب": 4 مليار جنيه من خارج الموازنة العامة للدولة لزيادة رواتب المعلمين

طباعة

الاثنين , 09 يوليو 2018 - 05:00 مساءٍ

صورة أرشفية
صورة أرشفية

استعرضت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور جمال شيحة، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، برنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، فيما يخص التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي.


فيما تناولت توصيات اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة بيان الحكومة، والمعنية بمناقشة محور "بناء الإنسان المصري"، ومنها تطوير التعليم، بحيث تكون هناك خطوات معلومة للشعب المصري، باعتبارها عاملًا مهمًا لتنمية الموارد البشرية، وضرورة ربط مخرجات العملية التعليمية، وتحديث العملية وتطوير قاعدة بيانات باحتياجات سوق العمل المحلية.

 

من جانبه، قال الدكتور محمد عمر، مساعد وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إنه لأول مرة يتم التمسك برؤية 2030، مشيرًا إلى أن "تلك الرؤية المتعلقة بشأن التعليم ضمت تنفيذيين وخبراء يعرفون ما تحتاج إليه مصر في التعليم".

 

وقال "عمر" إن هناك 4 مليارات جنيه من خارج الموازنة العامة للدولة لزيادة رواتب المعلمين، ولكن وفقًا لمعايير محددة بحيث تتم إثابة من يعمل على عكس المتكاسل، وكل ذلك من أجل تحسين رواتب المعلمين، لافتًا إلى أنه "يتم الآن الاتفاق مع البنوك لتقديم خدمات للمعلمين من المولات وغيرها، وكذلك تقديم خدمات رعاية مميزة".

وأشار كذلك إلى أن الوزارة "تمتلك أصولًا بالمليارات يتم الحفاظ عليها وإدارتها".

وأردف قائلًا: لأول مرة سيتم إصدار ترخيص مزوالة مهنة لكل من يعمل من المعلمين في أي مدرسة خاصة أو دولية، وهذا يستلزم تغيير القانون الخاص بالأكاديمة المهنية للمعلمين.

درجات الحرارة
  • 15 - 22 °C

  • سرعه الرياح :8.05
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.210526315789%
لا
65.789473684211%