رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

صناع الخير تجري الكشف على ٣٠٠٠ مريض عيون خلال يومين

طباعة

الاثنين , 09 يوليو 2018 - 03:01 مساءٍ

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أطلقت مؤسسة صناع الخير للتنمية عدد من القوافل التنموية على مستوي الجمهورية، بالغربية والفيوم والأقصر، بالتعاون مع شركة اوركيديا للصناعات الدوائية من خلال فريق عمل من الباحثين والأطباء الأكفاء.

 

صرح هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أنه تم الكشف على ما يقرب من 3000 حالة بالفيوم والغربية والأقصر، وأنه سيتم عمل قافلة أسبوعيا خلال الفترة القادمة لتغطية أكبر عدد من قرى محافظات المرحلة الأولى، مشيرا إلى استمرار الدعم لمبادرة "عنيك في عنينا"، وأن فريق الباحثين بصناع الخير يعمل جاهدا للانتهاء من الأبحاث الاجتماعية للحالات ووصول الدعم الطبي لكل من يستحق.

 

وأضاف عبد الفتاح أن قافلة الدلجمون تعد القافلة السابعة بالغربية والتي تستهدف الكشف عن مسببات العمى وإجراء العمليات والنظارات والفحوصات الشاملة بالمجان وكذلك الأدوية مجانية من شركة اوركيديا للصناعات الدوائية لافتا إلى أن المبادرة تحظى بدعم وتأييد من قبل محافظ الغربية وكافة القيادات.

 

وقال الدكتور أسامة عباس المشرف العام على المبادرة ورئيس شركة أوركيديا للصناعات الدوائية أن قافلة "عنيك في عنينا" بالفيوم وهي القافلة السادسة، ووقعت الكشف الطبي على ما يزيد عن 952 مريض بالعيون من قري الكعابي وبيهمو والاعلام وجرفس ومنشأة عطيف وأحمد شعبان والغريب ومعيوف، مشيرا إلى أن إجراء عمليات ونظارات بالمجان، قد تم صرف جميع الأدوية والعلاجات اللازمة بالمجان.

وأوضح عباس أن "عنيك في عنينا" انطلقت بالأقصر بقرية العشي، وتم الكشف على 1000 حالة بالأقصر، وتحديد عدد من العمليات سيتم خضوع المرضى للفحوصات القبلية لإجراء العملية بالمجان.

 

وأشار المشرف العام على المبادرة أن صناع الخير مؤسسة أرادت أن تسلك طريقا جديدا في العمل التنموي، لمكافحة مسببات العمى في مصر، ومستمرون في دعم المبادرة للقضاء على العمى.

درجات الحرارة
  • 16 - 22 °C

  • سرعه الرياح :14.48
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.246575342466%
لا
65.753424657534%