رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

"بيت العود" بالقاهرة يستضيف العازف الأردني طارق الجندي

طباعة

السبت , 07 يوليو 2018 - 07:10 مساءٍ

يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية عددا من الفعاليات بمختلف مراكز الإبداع الفني التابعة له، حيث ينطلق في الخامسة مساء غد (الأحد) مهرجان "إجازة سعيدة"، ويتضمن ورشة فنون جرافيك مستوحاة من الطبيعة يشرف عليها الدكتور عادل بدر أستاذ النحت بكلية التربية النوعية جامعة القاهرة، وفي نفس اليوم في السادسة والنصف يقام عرض الساحر، كما تعرض في السابعة والنصف بسينما الهناجر أفلام " دكان عم فندي"، الفليم الهولندي "sebaku "، والفيلم الروسي "goats".

وفي اليوم التالي، تبدأ في الخامسة ورشة تلوين على الجبس باستخدام الفرش والألوان المائية، وتتزامن معها ورشة "كاريكاتير" لتعليم الطفل رسم تكوينات ساخرة تعبر عن الطبيعة بشكل مبسط، وفي السادسة والنصف يقام عرض الأراجوز وخيال الظل لفرقة "ومضة"، وفي السابعة والنصف من مساء نفس اليوم يعرض بسينما الهناجر فيلم "قصة آدم عليه السلام".

وفي بيت المعمار المصري في درب اللبانة، تقام في السابعة مساء الثلاثاء المقبل محاضرة بعنوان "فهم المعاني وراء المباني"، للمصورة والباحثة في مجال التراث علياء نصر، وتتحدث فيها عن فهم طبيعة المباني المعمارية وأصول وهوية وتاريخ البناء، وربط عمارة المباني بالأمثال الشعبية والمعتقدات وغيرها.

كما يستضيف بيت العود العربي في بيت الهراوي (حلف الجامع الأزهر)، في الرابعة عصر الأربعاء المقبل عازف العود الأردني طارق الجندي، حيث يقيم ورشتي عمل في الدراسات على آلة العود للمتفوقين والمبتدئين، وفي الثامنة مساء الخميس المقبل، يقيم الجندي حفل توقيع لكتابه "دراسات ومؤلفات لآلة العود" يعقبه عرض فني لنتاج ورش العمل.

وفي مركز الحرية للإبداع بالاسكندرية، تعرض يوميا في السابعة مساءا من يوم 11 وحتي 15 يوليو، مسرحية "انا كارمن"، إخراج سماء ابراهيم، بالتعاون مع مسرح الطليعة.

درجات الحرارة
  • 22 - 37 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

توقع...من الفائز بكأس العالم 2018؟

توقع...من الفائز بكأس العالم 2018؟
85.714285714286%
14.285714285714%