رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

محيي الدين: 500 مليون دولار من البنك الدولي للاجئي الروهينجا

طباعة

الأربعاء , 04 يوليو 2018 - 08:19 صباحاً

قام الدكتور محمود محيي الدين النائب الاول لرئيس البنك الدولي، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو جوتيريش، و رئيس البنك الدولي جيم كيم و المفوض السامي للاجئين فيليبو جراندي بزيارة الى معسكرات اللاجئين الروهينجا‬⁩ في ⁧‫بنجلاديش‬⁩، وقاموا بلقاء بعض الضحايا و الناجيات من جرائم التعذيب و الاغتصاب في ميانمار.

 

واستمعوا الى مآس إنسانية مروعة حيث يعاني مئات الآلاف من اللاجئين الهاربين من اضطهاد و تعذيب و قتل، بعد أن اضطرتهم ممارسات عنصرية بغيضة و عدم الاعتراف بحقوقهم كمواطنين إلى الفرار نجاة بأنفسهم و السير لأيام حتى وصلوا إلى المنطقة الحدودية مع بنحلاديش.

 

ووصلت الوفود الأولى، لهذه الموجة من اللاجئين، إلى معسكرات الأيواء منذ حوالي سنة ، و ما زال نزوحهم مستمرا، علماً بأن إخوة لهم قد تعرضوا لمثل هذه المآسي في ميانمار في أعوام سابقة و فروا لاجئين من قبل.

 

وأكد الدكتور محمود محيي الدين أن المساعدات الإنسانية و جهود حكومة الدولة المضيفة بنجلاديش لا تكفي تغطية الاحتياجات الأساسية.

 

 وأضاف أن البنك الدولي قرر الإسهام في مساندة الروهينجا من خلال تمويل مشروعات الصحة و التعليم و الخدمات الأساسية لهم و للمجتمع المضيف لهم في منطقة كوكس بازار التابعة لدولة بنحلاديش. واوصخ أن قيمة المساعدات من البنك الدولي تبلغ حوالي نصف مليار دولار، وسيحتاج اللاجئون الروهينجا و أطفالهم كل العون حتى يعودوا إلى ديارهم التي طردوا منها، و تنفذ توصيات تقرير كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة و التي يساندها المجتمع الدولي.

درجات الحرارة
  • 20 - 34 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
33.333333333333%
لا
66.666666666667%