رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

بالفيديو..وكالة البلح أسواق خاوية وشعب يحدث نفسه من الهم

طباعة

الخميس , 14 يونيو 2018 - 06:34 مساءٍ

وكالة البلح هى السوق الأكبر والأشهر فى مصر مقصد الفقراء وسبيل المحتاجين فعلى جنابتها يقطن البائعون الجائلين والمحلات الكبرى وكلهم يدورون فى نفس الدائرة "قرب يا بيه قربي يا هانم هنا أرخص الأسعار"، هذه حقيقة وليست دعاية كما يروج البعض لسلعهم لجلب الزبائن.

 

وأنت تتجول في جنبات الوكالة تجد الأسعار 45 جنية 55 جنية لعل أكبر رقم تقع عليه عينك 85 جنية، كل ما يدور فى ذهنك الأن هو أن الإزدخام الشديد وأن هولاء التجار يبيعون كميات كبيرة من الملابس ويربحون أموال كثيرة فى الواقع هذا حقيقة أن كنت تمر فى عام 2010.

ولكن اذا كنت تمر فى موسم ملابس رمضان فستجد أن الأسعار قليلة جدًا مقارنة بمنطقة وسط البلد التى تعد الوكالة جزء منها تجد الأصوات لا زالت تصرخ والملابس لا زالت موجود ولكن لا بشر ولا بيع ولا شراء ركوض تام فى الحركة وهدوء كبير فى البيع وانفجار واسع فى الغصب.

 

ورصدت كاميرا "الميدان" أراء البائعون فيما يدور فى وكالة البلح بالموسم الرمضانى الحالى. وكان من بين التجار الحاج طلعت الذى طفح به الكيل وانفجر فى وجه العدسة قال الكثير من الكلام واختصره فى جملة واحدة "بقينا ماشيين نكلم نفسنا الله يعوض علينا وعلى أولادنا".

 

وخلال جولتنا اصطدمنا بالمعلم ميلاد، الذى يجلس على كرسيه بين ملابسه ولا أحد يمر من جواره حتى لا يبيع ولا يشترى ولا يتحدث، ولكنه أصر على الحديث معنا حتى يروح عن نفسه وكان أبرز قوله "احنا مكناش بنعرف نقعد دلوقتى لو قمت يبقى معجزة".

درجات الحرارة
  • 20 - 33 °C

  • سرعه الرياح :12.87
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%