رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

في ذكرى ميلاد "حفيدة البشوات " ماتت بالسرطان و رفضت "المغنواتي"

طباعة

الخميس , 14 يونيو 2018 - 02:11 مساءٍ

زبيدة ثروت
زبيدة ثروت

تحل، اليوم الخميس، الذكرى الثامنة والسبعين على ميلاد جميلة الجميلات الفنانة الراحلة زبيدة ثروت، صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية.، كما اطلق عليها القاب آخرى كقطة السينما العربية، ملكة الرومانسية ، كما أطلق عليها بعض النقاد لقب صاحبة الرومانسية الهادئة.

ولدت زبيدة ثروت في ١٤ يونيو ١٩٤٠، والدها كان ضابطاً، وأمها حفيدة السلطان حسين كامل، الأمر الذي لم تعلن عنه إلا قبيل وفاتها

بدايتها الفنية كان في فيلم سينمائي لها هو "دليلة" عام 1956، والذي ظهرت فيه لبضع دقائق مع شادية وعبدالحليم. اما انطلاقتها الفنية فبدأت عندما شاركت فى فيلم "يوم من عمرى" من الفنان الكبير عبدالحليم حافظ، وبعد ذلك قدمت مجموعة كبيرة من الأفلام مثل "نساء في حياتي" مع رشدي أباظة و"الملاك الصغير" مع يوسف وهبي ويحيى شاهين و"بنت 17" مع أحمد رمزي وزوزو ماضي و"شمس لا تغيب" مع كمال الشناوي و"في بيتنا رجل" مع عمر الشريف وحسين رياض وحسن يوسف وزهرة العلا، وفيلم "زمان يا حب" مع الموسيقار فريد الأطرش. آخر عمل شاركت فيه كان مسرحية اسمها "عائلة سعيدة جداً" مع المرحوم أمين الهنيدي والمنتصر بالله، تأليف وإخراج الراحل السيد بدير، ومثلت أيضا مسرحية 20 "فرخة وديك". وقررت الاعتزال في أواخر السبعينات بعد فيلم "المذنبون" إخراج سعيد مرزوق.

ظهرت الفنانة الراحلة زبيدة ثروت للمرة الأولى والأخيره منذ اعتزالها من خلال حوار تليفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه (بوضوح) في عام 2014 ، و التي صرحت فيه بأنها تعاني مع مرض السرطان بسبب شراهتها في تدخين السجائر، إلا أنها طمأنت محبيها بأنها تحاول الإقلاع عن التدخين منذ فترة.


 أما بخصوص علاقتها "بالعندليب الأسمر" عبد الحليم حافظ، أكدت أنه تقدم لخطبتها إلا أن والدها رد عليها غاضبا: "لن أزوجها لمغنواتي".

درجات الحرارة
  • 22 - 37 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
31.818181818182%
لا
68.181818181818%