رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

بالفيديو.. كيف تستقبل بث التليفزيون الأرضي لمشاهدة مباريات كأس العالم

طباعة

الخميس , 14 يونيو 2018 - 01:17 مساءٍ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرض أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يدعى عبد الرحمن مصطفى، طريقة تحويل طبق "الدش" إلى جهاز استقبال إشارة قنوات التلفاز الأرضية؛ لمشاهدة مباريات كأس العالم التي حصل على حق بثها التليفزيون المصري.

 

وقال عبد الرحمن، في مقطع فيديو له، إنه يتعين شراء وصلة "كونفيرت" من محال الأدوات الكهربائية، ويتراوح ما بين 5 و10 جنيهات، بحيث تكون وصلة سلك الدش المربوطة بالطبق "الإريال".

 

وتقوم بوضع زجاجتي "كانز" فارغتين إلى جوار عدسة طبق "الدش" وإيصالهما بسلك الدش بعد خلعه من العدسة، ثم يخلع السلك من "الرسيفر"، ثم نقوم بتركيب قطعة "الكونفيرت" في مخرج "الانتنا" (الاريال)، وجميع الشاشات مزودة بهذا المخرج.

 

وأردف عبد الرحمن،:" نقوم بالضغط على زر AV/tv بالريموت فيقوم الجهاز بتحويل قنوات الدش لقنوات التليفزيون الأرضي، ثم ندخل على إعدادات الشاشة، ونجري بحث عن القنوات، وبذلك تحصل على القنوات الأرضية".

 

وحصل التليفزيون المصري على حق بث 22 مباراة من مباريات كأس العالم، على قنوات الأولى، والثانية، ونايل سبورت، وتبدأ افتتاحية البطولة الدولية الأهم بين منتخبي السعودية وروسيا في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الخميس.

 

درجات الحرارة
  • 18 - 28 °C

  • سرعه الرياح :28.97
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
31.034482758621%
لا
68.965517241379%