رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

طالب مصري يطور تطبيقا جديدا للمكفوفين

طباعة

الأربعاء , 13 يونيو 2018 - 02:17 مساءٍ

طور الطالب المصرى مروان رفعت، تطبيقا جديدا للمكفوفين Vocal Eyesعبر الهاتف المحمول، يمكن المكفوفين وضعاف البصر من التعامل الكامل على كل ما يحيط بهم عبر تصوير المكان وتحويل تلك الصور إلى صوت يشرح تلك التفاصيل، وذلك بالتعاون مع إثنين من أصدقائه وهما محمود الفيومى، طالب أمريكى من أصل عربى، و نيل أندشمك، طالب أمريكى أيضا.

وقال مروان رفعت أحد مطورى تطبيق Vocal Eyes لخدمة فاقدى البصر، أن التطبيق يسمح لعديمي البصر بالتعرف على الصور مثلاً ووصفها بالكلام المنطوق، والنصوص والوجوه، والأماكن، والبيئات المختلفة، والأغذية، والمنتجات، ويقدم لمستخدمه رؤية قوية ودقيقة لما يقع أمامه، فيمكنه من التصرف بشكل مستقل دون الحاجة للاعتماد على شخص آخر يساعده، واستطاع مروان تطوير هذا التطبيق بالتعاون مع إثنين من أصدقائه وهما محمود الفيومى، و نيل أندشمك، طالب أمريكى.

وتم ترشيح التطبيق ضمن أفضل مشاريع جامعة MIT الأمريكية المتخصصة فى التقنية، وهو ضمن 30 مشروع متميز لشباب أقل من 30 سنة.

وقال الطالب مروان رفعت، إن فكرة التطبيق ولدت بجامعة MIT ، حيث كانت الجامعة تستهدف تصميم تطبيق يحل مشكلة كبيرة فى مدة أقصاها شهر وهى المدة المتاحة بالجامعة لإنجاز هذا الأمر فى وقت قليل.. وأوضح أن هذا التطبيق تم تجريبه فى إحدى المدارس القديمة للمكفوفين فى الولايات المتحدة الأمريكية، وحاليا نسعى لإصدار نسخة باللغة العربية لمساعدة المكفوفين من المتحدثين باللغة العربية

درجات الحرارة
  • 22 - 36 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
35%
لا
65%