رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

5 عادات مقدسة للمصريين فى العيد.. "نظافة البيت" والحلاق بطل اللحظات الأخيرة

طباعة

الثلاثاء , 12 يونيو 2018 - 09:15 مساءٍ

بما أن للعيد نكهة خاصة عند المصريين فقد صنعوا له عاداته وتقاليده الخاصة التى لا يمكن أن يحتفلوا بالعيد بدونها، وتلك العادات هى شئ أساسى فى العام ولكنها تخصص بشكل مختلف ومميز لذلك اليوم.


ويرصد لكم الميدان العادات الخمس المُقدسة فى العيد:

تنظيف الشقة
"يلا يا بنتى خلصى" جملة بالطبع تسمعها كل فتاة خلال أخر 3 أيام فى شهر رمضان وأربع أيام العيد على التوالى، حيث تحرص معظم سيدات مصر على تنظيف الشقة إستعدادًا لللإحتفال بالعيد لمقابلة الأهل والأصدقاء.

والأمهات لا يحتملون أن يرون أى شئ غير نظيف داخل منازلهم حتى لا يعيب عليهم أحد، لذا دائمًا تجدهم يلحون على أولادهم بالنظافة بسبب أو بدون المهم أن ترى بيتها نظيفًا لا شائبة فيه.

شراء الملابس
المصريون معروفون بأنهم دائمًا نجوم الساعات الأخيرة ففى أخير أيام رمضان تجدهم جميعًا يتذكرون بأنهم لم يشتروا ملابس العيد حتى الأن ويبدوا فى الحصول عليها من المتاجر والمحلات الكبرى بمختلف المناطق.

ومن العادة أن تحضر العيد بالملابس الجديدة التى تتماشى مع الموضة والتى تتميز بها عن غيرك حتى تستمتع بتلك المناسبة الفريدة.

الذهاب للحلاق
فى أخر يومين فى رمضان قد تشعر بأن الحلاق أهم من بائع اللحوم وأكثر إزدحامًا من بائع الخضروات، فلا يستطيع رجلًاأن يحضر العيد دون أن يذهب للحلاق لقص شعره وتهذيب ذقنه.

وأصبح الذهاب للحلاق أحد أهم عادات المصريين فى الأعياد، وكأن العيد لن يكتمل الإ بالذهاب له.


صلاة العيد
صلاة العيد فرض كفاية بالقرأن والسنة، عادة مصرية ومن ينقطع عنها كأنه انقطع عن بر أمه، فتجد كل الشباب من الفجر ذاهبين للمساجد مصطحبين سجادة الصلاة متجمعين مع أصدقائهم ولن نبالغ أن قلنا مع صديقاتهم.

قضاء وقفة العيد مع الأصدقاء
ليلة الوقفة هى أهم من ليلة 27 من رمضان عند الشباب فهى الليلة التى يرتدون ملابسهم الرياضية ويبدأون فى التنقل بين المقاهى والشوارع للعب والفسح حتى يستمتعوا بتلك الليلة التى يستعدوا فيها للعيد.

درجات الحرارة
  • 19 - 32 °C

  • سرعه الرياح :24.14
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%