رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

5 أماكن يقدس المصريون زيارتها فى الأعياد "لعب وحب ودلع"

طباعة

الثلاثاء , 12 يونيو 2018 - 09:07 مساءٍ

فى كل عيد وكل مناسبة مصرية لن تستطيع أن تهرب من زوجتك أو حبيبتك وتحرمها من الخروج والتنزه، وعليك أنت كرجل أن تستغل المناسبة فى قضاء وقت ممتع بين أفراد أسرتك أو مع من تحب حتى تسفيد بالمناسبة السعيدة.

ويقدم لكم الميدان 5 أماكن يعشقهم المصريون ويزوروهم فى مختلف المناسبات.

حديقة الأزهر إذا طلبت من زوجتك الخروج للتنزه فى الأعياد والمناسبات سيكون الرد جاهز "حديقة الأزهر"، فهى المكان الأشهر والأهم لزيارات الأسر والحبيبة.

وتتمتع الحديقة بإتساع محيطها وتنوع أماكن التنزه بها بين الخضروات الجميلة وأماكن الجلوس الممتعة، فضلًا عن وجود بعض الألعاب التى تهم أطفالك وتسعدهم.

كما أنها من الأماكن القليلة المسموح للمصريين بها إقتناء الأطعمة والمشروبات بكميات مختلفة دون رابط أو قيود، مما يدفع الأم لتقديم وجبة مختلفة وجميلة لأولادها وتناولها بين المساحات الخضراء الواسعة.

وسط البلد

إذا كنت من محبى التنزه والخروج فعندما تطرح سؤال على أصدقائك هيا بنا نخرج تجد الإجابة "يلا على وسط البلد"، لا تقلق فهذه إجابة تلقائية للمكان الأكثر شعبية فى مصر لما يتمتع به من شوارع قديمة وأدوار سينما عديدة ومقاهى لا تعد ولا تحصى.

وتتمتع منطقة وسط البلد بوجود معظم أدوار السينما المصرية المشهورة والمعروفة والرخيصة أيضًا، حيث أن تكلفة الدخول لمشاهدة الأفلام لن يكلفك أكثر من ثلاثون جنيه على الأكثر.

كما تتميز بوجود المقاهى العديدة والمختلفة والتى تتميز بُرخص ثمنها ووجودها بوسط الشوارع مما يمنحك الشعور بإحساس إنك فى مكان أوربى ممتيز، خاصة بعد تطوير الحكومة لتلك المنطقة بالكامل خلال السنوات الأخيرة.

كورنيش النيل

عليك أن تقف هنا كثيرًا لأن كورنيش النيل مزيج يجمع بين الماضى والحاضر، وهو أشهر الأماكن التى يلتقى فيها الحبيبة خلال الأعياد والمناسبات الرسمية وهو الأكثر تكدسًا بالشباب والكبار والباعة الجائلين طوال العام فما بالك بالعيد! ولا يقتصر كورنيش النيل على كونه ممشى يلتقى عليه الأحبة بل من الممكن أن تلعب أنت وأصدقائك كما تشاؤون دون أن يكون عليكم رقابة أو تتسببون فى تعطيل الحركة المرورية.

ومن الممكن أن تستغل وجودك بتلك المنطقة وتذهب فى نزهة نيلية بركوب المراكب الكبيرة والصغيرة التى تعمل ليلًا نهارًا خلال أيام العيد وتتنقل بين جنبات المياه، وتستمع خلالها بسماع الأغانى الشعبية ورقص الشوارع.

حديقة الحيوان

هى الملاذ الأمن الأرخص فى مصر يتردد الجميع على زياتها خلال الأعياد والمناسبات الرسمية والعطلات الأسبوعية ولكن فى العيد الأمر مختلف تمامًا. غالبًا ما يصطحب الرجل زوجته وأولاده فى نزهة بحديقة الحيوانات ليستمتعوا باللعب مع الفيلة والزرافات والقرود الموجودة، ويقضوا وقت جميل باللعب مع بعضهم وهذا ما يفرضه إتساع الحديقة عليهم.

وتتمتع حديقة الحيوان بكونها الأرخص فى الدخول إليها دون باقى الأماكن التى يمكن زيارتها فى مصر، مما يسهل المسئولية على الوالد ويقلل عليه عبء التكاليف والمصاريف باهظة الثمن التى من الممكن أن يدفعها أن اراد التوجه إلى بعض الأماكن المعروفة فى مصر.

ماجيك لاند لا يمكن أن نقول انها أكثر الأماكن تكدسًا بالزائرين نظرًا لإرتفاع سعر التذاكر بها، ولكنها تعد ضمن الأماكن التى يتردد عليها الأطفال والشباب فى العيد، حيث أنهم لا زالوا يملكون بعض المال الذى تحصلوا عليه من خلال جمع العيدية من الأهل والأقارب. وتتميز ماجيك لاند بكونها المكان الأرقى فى مصر من حيث الألعاب الفريدة والغريبة التى تحتاج إلى قلب أولًا والمال ثانيًا.

ويقضى فيها العديد من الشباب أوقات مجنونة بركوب الألعاب الأكثر خطرًا حول العالم مثل "الدودة والطبق الطاير، كما أنها تعتبر المكان الأصعب والأخطر الذى يتسبب فى إصابة الكثير من الفتيات بالدوار والإغماء وأحيانًا لا ينجون من تلك الألعاب الإ بالذهاب إلى المستشفى.

درجات الحرارة
  • 22 - 37 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
33.333333333333%
لا
66.666666666667%