رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

هجوم اضطرارى على الكشري والطعمية والفطير بعد العيد "الحرمان وحش"

طباعة

الثلاثاء , 12 يونيو 2018 - 08:57 مساءٍ

الكشرى والطعمية أطعمة تتربع فى قلوب المصرين، قتلها رمضان ويحييها العيد، على الرغم من أن شهر رمضان هو الشهر الأكثر تنوعًا وتناغمًا للطعام، إلا أن مقولة "القلب وما يريد" تسيطر على عقول وقلوب ومعدة المصريين، فتجدهم طوال شهر رمضان يبحثون عن مكان يأكلون فيه وجبة الشعب المصرى الأساسية الكشرى أو الطعمية وهما الطعامان اللذان يختفيان طيلة الشهر الكريم بسبب عدم الإقبال عليهم.

ويرصد لكم “الميدان” الأطعمة التى يُحرم منها المصرى خلال شهر رمضان، وتكون فى أولويات البحث عنها عقب الشهر الكريم.

الكشرى

سيد الطعام المصرى وليس اللحم كما يظن الكثير فما من خروجة مع الأصدقاء أو حتى مع العائلة الإ ووجدت نفسك تلقائيًا تبحث عن أشهر محلات الكشرى التى يمكن أن تزورها، ولكن طوال شهر رمضان وأنت محروم من تلك النعمة بسبب وقف أصحاب محلات الكشرى البيع خلال الشهر. ويعد الكشرى الوجبة الأسهل والأسرع فى الإقتناء والأرخص فى مصر، فجميع الطبقات من أغنياء وفقراء يفضلون تلك الوجبة المصرية المميزة أكثر من إفتقادهم لأى شئ أخر.

ويحرص أصحاب المحلات خلال الشهر على عدم بيعها بسبب خوفهم من عدم الإقبال عليهم لأن تلك الوجبة تسبب الحموضة عادة وتجعلك أكثر عرضة لتناول المياه وهذا ما لا تسطيع القيام به خلال الصيام.

الطعمية

على الرغم من إنها أحد مكملات إفطار المصريين والقطب الثانى للوجبة الرسمية للصباح بجانب الفول الإ أن الفول يبقى صامدًا وأساسيًا على موائد السحور وتختفى الطعمية نهائيًا وذلك بسبب إعتمادها على القلى والزيوت الأمر الذى يجعل الجميع يتجنبها فى الصيام خوفًا من الإصابة بالحموضة ولا يستطيع علاجها فى بسبب الصيام.

وتعتبر الطعمية هواة الذين يحبون الأطعمة الساخنة الطازجة ويفضل تناولها الجميع لإنها دومًا تفرض نفسها على سفرة إفطار المصريين وهذا ما يجعل المصريين أكثر تشوقًا لها عقب نهاية الشهر الكريم.

وعلى الرغم من تواجدها خلال شهر رمضان الإ أنها تكون على إستحياء غير بارزة، ومن الصعب أن يفكر أحد فى تناولها على الرغم من الإشتياق لها.

الفطير

الفطير هو الطعام الساخن اللذيذ الخفيف على المعدة المتنوع فى أكله، والذى يمكنك أن تبدأ به يومك أثناء ذهابك إلى العمل أو المدرسة أو الجامعة، كما يمكنك إنهاء به يومك أيضًا إذا كنت تقوم بعمل حُمية غذائية أو من هواة الرشاقة والحفاظ على الجسد فيكون أحد أركان وجبتك الأساسية فى العشاء.

ويرى أصحاب محلات الفطائر أن الأمر يصبح صعبًا كثيرًا فى بيع منتجاتهم خلال شهر رمضان، حيث أن الجميع يعتمد فى الإفطار والسحور على تناول الوجبات الدسمة التى تمنحهم الكثير من السعادة والذى يتناوله بالإجبار طيلة الشهر بسبب رغبة الأمهات فى إبراز مهاراتها وإرضاء أولادها.

درجات الحرارة
  • 19 - 32 °C

  • سرعه الرياح :24.14
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%