رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

مشروبات العيد الرسمية.. الشاي بالحليب لا غنى عنه مع "الكحك"

طباعة

الثلاثاء , 12 يونيو 2018 - 08:55 مساءٍ

الشاى بحليب للفرفشة، والقهوة للمنبهات والنسكافية للمزاج، الكل ينتظر العيد ومشروباته، والشاى بحليب الراعى الرسمى للفرحة، شهر الصيام يحرمنا من الكثير من العادات والتقاليد اليومية التى كنا نمارسها فى الأيام العادية، وبما أن المشروبات جزء من حياتنا فمنا من يتناولها لمزاجه والأخر لسعادته والأخير لذوقه الرفيع، ولكننا نتفق فيما بيننا على أن شرابنا المفضل لا يخرج ما بين الشاى بحليب والقهوة والنسكافية، فجميعهم بالنسبة لنا من أهم الأشياء التى نتاولها فى يومنا ولا نستطيع أن نستغنى عنها بسهولة.

ويقدم لكم الميدان المشروبات التى يفضلها المصريون ويحرمون منها خلال أيام العيد:

الشاى بالحليب

يعد احتساء كوب الشاى بالحليب من أكثر العادات المتنشرة بين الشباب، ففى كل صباح يبدأ الطلاب والصغار والكبار يومهم بكوب الشاى بالحليب الذى يعد ترمومتر فرحتهم ويجعلهم أكثر سعادة ويساعدهم على إستقبالهم يومهم الملئ بالهموم والمشاكل.

ويعتبر الشاى بالحليب من أهم المشروبات فى حياة العديد من المصريين الذين يهتمون به لدرجة كبيرة لكونه مشروب ساخنًا طبيعيًا منعشًا. ويحرم الشباب من تلك العادة خلال شهر رمضان بسبب الصيام وينتظرون نهاية الشهر بفارغ الصبر ليعودو إلى أجواء الشاى بحليب من جديد.

القهوة

مشروب المنبهات الأولى لأصحاب الأذواق الكلاسكية الرفيعة الذين لا يستطيعون أن يبدوا يومهم دون إحتساء كوب من القهوة على أنغام العصافير المتناثرة على الأشجارة فى تمام السادسة صباحًا وهم يتابعون ما يجرى فى بلادهم من خلال صفحات الجرائد المختلفة من خلال شرفة منزلهم. ويعانى كثيرًا هولاء طوال شهر رمضان من قلة تناول مشروبهم الرسمى، مما يجعلهم أكثر عرضة للصداع والإرهاق الدائم وعدم القدرة على مواصلة يومهم بشكل طبيعى بسبب تناولهم المفطر وإعتياد أجسامهم على تناول القهوة فى أوقات محددة.

وينتظر هولاء العيد بفارغ الصبر لتحقيق ملاذهم والرجوع إلى عادتهم الطبيعية وحصولهم على مشروبهم الرسمى دون التقييد بوقت ودون الإنتظار حتى الليل.

النسكافية

مشروب السهارى أصحاب المزاج العالى الذين يحرصون على الاستيقاظ ليلًا لأطول فترة ممكنة، ويبحثون عن سعادتهم فى تناوله أخر الليل، وهم أيضًا محرمون منه ليس لكون يُحتسي بالنهار ولكن الصيام يجعل الأشخاص متبلدون ليسوا فى حاجة إلى المزاج والسهر. ويعانى أصحاب ذلك المزاج من قلة تناوله بسبب كثرة الطعام التى لا تسمح لأحد بالإستمتاع بأى مشروب خلال الشهر بل تجعله فى حاجة إلى تناول المياه بكميات كبيرة للغاية.

وينتظر الشباب انتهاء رمضان حتى يعودوا إلى مزاجهم المفتقد طوال الشهر.

درجات الحرارة
  • 22 - 37 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
33.333333333333%
لا
66.666666666667%