رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

تشخيص طبي خاطئ يتسبب في إصابة طفل بحروق كيميائية بالشرقية (صور)

طباعة

الثلاثاء , 12 يونيو 2018 - 08:28 مساءٍ

تسبب وصف دواء خاطئ  لطبيب في مستشفى ههيا العام، بمحافظة الشرقية لطفل يدعى "أحمد محمد رمضان" 10سنوات مقيم بمركز أبو كبير، بحروق في كافة أنحاء جسده.

 

قال "أحمد الشرقاوي" خال الطفل إن ابن أخته ارتفعت درجة حرارته بشكل مفاجئ وظهرت عليه أعراض فيروس الأنفلونزا وحاولنا علاجه بالطرق التقليدية ولكن استمرت درجة حرارته في الارتفاع الشديد فهرعنا به إلى مستشفى أبوكبير العام.

 

تابع، تم تحويلنا بعد ذلك إلى مستشفى ههيا العام قسم الأطفال، وبعد فحص الطبيب للطفل أعطاه حقنتين مضاد حيوي بتركيز 750 ونصحهم بالمكوث في المستشفي، مشيرا إلى أنهم وصولوا المستشفى في تمام السادسة مساء وعند بلوغ الساعة السادسة صباحا فوجئت والدته بتورم جسده وظهور نتوءات تشبه فقاعات الحروق وتورم في شفتيه وعيناه واستمرار ارتفاع درجة حرارته.

 

أضاف، حاولنا استدعاء الطبيب الذي وصف له العلاج ولكنه كان قد غادر وتنصل الطبيب وطاقم التمريض من المسئولية لنتوجه بعد ذلك إلى مستشفي الأحرار بالزقازيق الذي رفضت استقباله لعدم تمكنهم من تشخيص حالته.

 

استطرد الشرقاوي، توجهنا إلى مستشفي جامعة الزقازيق الذي نصحتهم بالتوجه إلي مستشفى صيدناوي بقسم الأطفال وتم تشخيص الحالة بأن الطفل مصاب بحرق كيميائي نتيجة تسمم من مادة كيميائية وأن جسد الطفل لم يتقبل المضاد الحيوي ذو التركيز العالي مع ارتفاع درجة حرارته ووجهوا بنقله للعناية المركزة وضرورة أعطاؤه 20 إبرة تدعى جاما بقيمة 1700جنيه للواحدة لإنقاذه من الحرق الكيميائي الذي تسبب به الدواء الخاطئ الذي وصفه الطبيب في مستشفى ههيا.

 

وأكد خال الطفل أنهم قاموا بتحرير محضر إهمال طبي ضد مدير مستشفي ههيا نظرا لما اقترفه الطبيب بحق الطفل مما قد يتسبب في فقد حياته، مناشدًا بإنقاذ الطفل ومساعدتهم في توفير الدواء المطلوب كونهم أسرة محدودة الدخل ووالد الطفل يعمل في سن الأسلحة البيضاء وليس لديه أي مصدر دخل أخرى.

 

درجات الحرارة
  • 18 - 28 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
29.508196721311%
لا
70.491803278689%