رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

"زين الدين" يطالب بتعميم استخدام الأتوبيسات الكهربائية

طباعة

الثلاثاء , 12 يونيو 2018 - 01:04 مساءٍ

النائب محمد عبد الله زين الدين
النائب محمد عبد الله زين الدين

قال محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن ارتفاع نسبة التلوث البيئي نتيجة عوادم السيارات، في ظل وجود اختناقات مرورية وازدحام شديد بشوارع وميادين العاصمة والمحافظات، يضر صحة المواطنين ويعرّضهم لكثير من الأمراض الضارة.

وأوضح أنه بعد إعلان وزارة البيئة بأن 50% من أتوبيسات النقل العام تنشر عوادم سامة فى الشوارع، بالإضافة إلى ضبط كثير من المركبات المخالفة وأصبح لا بد من الاتجاه إلى دراسة تعميم استخدام الأتوبيسات الكهربائية.

وأكد أن استثمار الدولة في الأتوبيسات الكهربائية سيكون استثمارًا رابحًا، كما أنه يحقق نتائج هائلة في توفير الطاقة والحفاظ على البيئة من التلوث نتيجة عدم استخدامه للبنزين أو السولار وتشغيله بالكهرباء؛ لأن الأتوبيس الذي يعمل بالكهرباء يتميز بأن سعره يعادل سعر الأتوبيس الذي يعمل بالغاز، وهو ما يوفر مزيدًا من الطاقة.

وقال إن الدولة تدعم المواد البترولية بنحو 70%، بينما تدعم الكهرباء بنحو 5%، وهو ما يحفزنا على الاهتمام بتعميم هذه الفكرة، منوهًا بالتجربة الناجحة لمحافظة الإسكندرية في هذا الشأن، باعتبارها أولى محافظات مصر في استخدام الأتوبيسات الكهربائية.

درجات الحرارة
  • 26 - 40 °C

  • سرعه الرياح :28.97
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع ارتفاع أسعار المحروقات في الأيام المقبلة؟

نعم
75%
لا
25%