رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

غدا.. "الأعلى للثقافة" يعلن أسماء الفائزين بجوائز الدولة لعام 2017

طباعة

الاثنين , 11 يونيو 2018 - 03:39 مساءٍ

يستعد المجلس الأعلى للثقافة، للإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الدولة لعام 2017، غداً الثلاثاء، بجميع فروع النيل للمصريين والعرب، والتقديرية، والتفوق، والتشجيعية، بمقر المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا.

 

وقد نص قرار السيد رئيس الجمهورية لتعديل أحكام إنشاء جوائز الدولة للإنتاج الفكرى رقم 37 لسنة 1958، على التالى:

 

أن يعين المجلس الأعلى المختص سنويا لجانا علمية متخصصة، يشارك فيها من سبق حصولهم على جوائز "النيل – التقديرية – التفوق "، وذلك لفحص وتقييم الإنتاج المقدم لنيل هذه الجوائز و تشكل اللجان من عدد لا يقل عن خمسة أعضاء ولا يزيد على أحد عشر عضوا في كل لجنة، وتعد هذه اللجان فى موعد تحدده اللائحة التنفيذية قوائم قصيرة تتضمن ضعف العدد المطلوب، مشفوعا بمبررات تفضيلهم، يختار منها المجلس الأعلى الفائزين بالجوائز.

 

وأن تكون قيمة كل جائزة من جوائز الدولة التشجيعية خمسون ألف جنيه ولا يجوز منحها أكثر من مرة لشخص واحد على أن يكون الحاصل عليها من الشباب تحت سن الأربعين، ولكن هذا البند لم يتطبق فى جوائز لعام 2017، ومن المؤكد تطبيق فى جوائز الدولة لعام 2018.

 

كما تنشأ جائزة قيمتها 500 ألف جنيه وميدالية ذهبية باسم جائزة النيل للمبدعين المصريين فى كل من مجالات الأدب والفنون والعلوم الاجتماعية والعلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة، كما تمنح الجائزة المشار إليها سنويا لأحد المبدعين العرب فى أى من مجالات الأدب والفنون والعلوم الاجتماعية.

 

يشترط فيمن يمنح الجائزة التقديرية أن تكون له مؤلفات أو أعمال أو بحوث سبق نشرها أو عرضها أو تنفيذها وأن يكون لهذا الإنتاج قيمة علمية أو أدبية أو فكرية أو فنية ممتازة، وأن تظهر فيه دقة البحث والابتكار، وأن يضيف إلى العلوم الفنون والآداب قيمة جديدة تنفع الوطن خاصة والإنسانية عامة.

 

أن تقدم الهيئات العلمية المشتغلة بالعلوم أو العلوم الاجتماعية أو الآداب أو الفنون الجميلة كل عام إلى المجلس الأعلى المختص أسماء من ترى ترشيحهم لنيل الجائزة التقديرية مع تفصيل أسباب الترشح فى موعد غايته آخر ديسمبر سنويا، على ألا يكون من بين المرشحين لهذه الجائزة أى من القائمين على هذه الهيئات أو رؤساء مجالس إدارتها أو مجالس أمنائها أو أي من الوزراء وقت توليهم المسئولية.

 

أن يعلن المجلس الأعلى المختص خلال شهر أكتوبر من كل عام عن الفروع والموضوعات التي تقرر منح الجوائز التشجيعية عنها.

 

درجات الحرارة
  • 24 - 36 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.434782608696%
لا
69.565217391304%