رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

لجان السياحة بالسعودية ترصد بعض المخالفات لعدد من شركات السياحة بشأن السكن

طباعة

الأحد , 10 يونيو 2018 - 08:43 مساءٍ

تواصل لجان السياحة بالمدينة المنورة ومكة المكرمة تكثيف المرور على سكن المعتمرين خلال الموسم الأخير من عمرة رمضان الذى يشهد زحاماً شديداً بالأراضى المقدسة للتأكد من التزام شركات السياحة بتقديم الخدمات المتعاقد عليها مع المعتمرين والعمل على راحتهم وتنفيذ البرامج المعتمدة من وزارة السياحة.

 

وأكد مجدى شلبي، وكيل أول الوزارة لقطاع الشركات، ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أن غالبية الشركات المنظمة للعمرة ملتزمة بتنفيذ البرامج طبقا للضوابط التى اعتمدتها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

 

وأشار إلى أنه من خلال المرور اليومى من خلال لجان الوزارة المنتشرة بالأراضى السعودية على أماكن المعتمرين بمكة المكرمة والمدينة المنورة لم ترصد تلك اللجان سوى بعض المخالفات لعدد من شركات السياحة تضمنت تغيير السكن المعتمد فى البرنامج دون إخطار الوزارة وتم تحرير محاضر للشركات المخالفة وسيتم استكمال التحقيقات عقب عودة المعتمرين نهاية رمضان واتخاذ جميع الاجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة.

 

وقال "شلبى" إن اللجان تأكدت من التزام العديد من الشركات بتنفيذ البرامج وأن الشركات الملتزمة أشادت بجهود اللجان لتطهير السوق من الشركات المخالفة التى تسىء للقطاع السياحى.

 

وأكد، أن هناك تكثيفاً للجان وزارة السياحة داخل جميع المنافذ المصرية والسعودية لتسهيل حركة المعتمرين فى الذهاب والعودة خاصة ان هناك برامج مستحدثة تتضمن سفر المعتمرين اعتبارا من 25 رمضان والعودة حتى منتصف شوال بحيث تتمكن تلك المجموعات من أداء العمرة فى رمضان وحضور ختم القرآن بالمسجد الحرام وفى الوقت نفسه تتجنب الزحام الشديد فى بقية البرنامج بالإضافة إلى اداء العمرة بأسعار منخفضة بشكل كبير عن العشر الاواخر من رمضان.

 

وتابع، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة فى حكومة تسيير الاعمال أجرت اتصالًا هاتفيًا به للاطمئنان على راحة المعتمرين، مشددة على ضرورة العمل على تذليل أى عقبات وتقديم جميع التسهيلات لراحة ضيوف الرحمن لأداء مناسك العمرة فى سهولة ويسر.

 

وأضاف، أن وزيرة السياحة أكدت على حل أى مشاكل قد تواجه المعتمرين والعمل على حلها فورا والتأكد من تنفيذ البرنامج المتعاقدين عليه مع الشركات وتشديد الرقابة على البرامج المنفذة والتأكد انها تتبع حصة رمضان وليس من بينها حصة شعبان.

 

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط على أهمية الدور الرقابى للوزارة والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، مشيدة بعمل اللجان وطالبت بإحكام الرقابة والمتابعة المستمرة لرصد المخالفين للضوابط المنظمة لرحلات العمرة لإنجاح الموسم.

 

كان "شلبي" قد رأس وفدا من السياحة الدينية الذى سافر إلى السعودية مؤخرا لاستكمال المفاوضات مع الجانب السعودى بشأن الترتيبات النهائية للحج السياحى بما يضمن توفير الإقامة والإعاشة والانتقالات لحجاج السياحة وعددهم ٣٦ ألف حاج يؤدون الفريضة هذا العام من خلال ١٩٠٢ شركة سياحية، بالإضافة إلى متابعة نشاط لجان الرقابة على رحلات العمرة خلال العشر الأواخر من رمضان وهى الفترة التى تمثل ذروة موسم العمرة سواء فى سفر أو عودة المعتمرين.

 

وضم الوفد كلا من ناصر تركى نائب رئيس غرفة شركات السياحة وهشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة وأشرف شيحة وأحمد إبراهيم عضوى اللجنة العليا.

درجات الحرارة
  • 22 - 34 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34%
لا
66%