رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

25% عائد الخزانة العامة من سوق المقاولات

امين اتحاد مقاولي التشييد والبناء: 80% أنعاشاً بسوق المقاولات والبناء بالمدن الجديدة

طباعة

الأحد , 10 يونيو 2018 - 03:13 مساءٍ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفع معدل عائد الخزانة العامة من سوق العقارات في قطاع المقاولات والتشييد والبناء حتى وصل إلى 25% ما بين ضرائب وأجور عاميلن، وأكد خبراء بأن حجم اعمال الإنشاءات بالمدن الجديدة بمختلف المحافظات أدى إلى إنخفاض معدل البطالة إلى 30% وإنعاش سوق المقاولات والتشييد بنسبة 80%.

وأوضح الخبراء بأن الناتج العائد من قطاع المقاولات من إنشاء تلك المدن أدى إلى إنعاش الإقتصاد المحلي وتشغيل العمالة وزيادة في معدلات الخزانة العامة للدولة.

 

قال هشام يسري الأمين العام للإتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن حجم الإشغالات بالمدن الجديدة بمختلف المحافظات في قطاع المقاولات والتشييد والبناء وصل إلى 80% إنعاشاً ، مشيرا إلى أن السوق العقاري بتلك المدن في انعاش مستمر لكثرة الأعمال وانتشارها بمختلف القطاعات.

وأوضح الأمين العام ، بأن إنعاش السوق العقاري أدى إلى إرتفاع في أسعار مواد البناء الأساسية خاصة الحديد والأسمنت أما باقي مواد البناء فيشهد إرتفاعا طفيفاً وليس ضخماً، مشيرا إلى أن السوق تحرك بشكل غير مسبوق لكثرة أعمال المقاولات في تلك المدن حتى يتسنى لهم الإنضباط بمواعيد الإنتهاء من الأعمال المقرر تسليمها في المواعيد المحددة.

وأكد المهندس شمس الدين يوسف عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، أن حجم الإشغالات بالمدن الجديدة أدى إلى أنعاش الإقتصاد المصري بشكل عام وخاصة إنعاش الخزانة العامة للدولة ، مشيرا إلى أن الخزانة العامة يرجع لها 25% من قيمة الإنفاق التي تتم بقطاع المقولات فهو عائد مباشر على الإقتصاد ما بين ضرائب وأجور عاملين.

وأضاف بأن العائد على الخزانة العامة للدولة من أجور العاملين بقطاع المقاولات يصل إلى 20 % في صورة تأمينات ، مضيفا بأن حركة العمران التي تتم بمختلف المحافظات بالمدن الجديدة جعلت حجم الضرائب العامة للدولة يصل إلى أعلى معدلاته فالناتج العائد من إنعاش السوق العقاري بشكل عام يرجع إلى الدولة والخزانة العامة فيرفع الإقتصاد.

وأشار إلى أن حركة العمران أدت إلى تشغيل العمالة بشكل مكثف وتخفيض حجم البطالة في الدولة بشكل عام.

قال رضا لاشين المثمن العقاري ، إن توجه الدولة في إنشاء المدن الجديدة بمختلف المحافظات ساهم في انخفاض معدل البطالة بنسبة كبيرة تصل الى 20% وخلق مجال للاستثمار وزيادة فرص العمل للشباب وتنشيط سوق العمل بمختلف الشركات.

واضاف لاشين بأن انتشار المدن الجديدة هذه الفترة يتيح في المستقبل بناء حياة جديدة وامتداد للاحتياطي السكاني المتزايد وبناء بنية تحتية ومشاريع عملاقة تساهم في المستقبل لرفع الاقتصاد المحلي ، مشيرا الى ان الدولة تهتم بإنشاء المدن الجديدة بمختلف المحافظات لاشغال المساحات الفارغة من الصحراء واعمارها وتنميتها.

واوضح لاشين بأن الدولة تهدف للتوسع العمراني وانتشار القطاعات الصناعية والسكانية والسياحية في عدة أماكن بجانب الموجودة سابقا لخلق فرص عمل جديدة للشباب وإتاحة الفرصة للمستثمرين بهدف بناء بنية تحتية عالمية يعتمد عليها الاقتصاد بشكل عام ، مضيفا بأن نسبة الاشغالات بالمدن الجديدة تتزايد بنسبة 30% ويساهم ذلك في انعاش لسوق العمل بقطاع المقاولات والانشاءات وخلق فرص عمل جديدة للشباب مما يساهم في انخفاض معدل البطالة بشكل كبير.

وأشار إلى أن المدن الجديدة تخفف الزحام السكاني عن التكدس الذي نشاهده حاليا في كل المناطق ، كما أن الدولة وضعت في مخططهاتها القضاء على العشوائيات من خلال تلك المدن التي تقوم بإنشائها وهو ما يجعل الدول خلال السنوات القادمة تسير بطراز حضاري ومعماري جديد.

وأكد عمر طوسون المثمن العقاري، أن المدن الجديدة بالمحافظات وعلى رأسهم مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الادارية والمنصورة الجديدة يرفعون من فرص الاستثمار مما يؤدي لانعاش الاقتصاد المصري ، مشيرا إلى أن الدولة تهدف في التوسع العمراني وتنمية الصحراء الشاسعة بكل المحافظات ولرسم مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأضاف بأن انتشار تلك المدن هو تخفيف العبء السكاني عن المدن القديمة وخلق فرص استثمارية جديدة وفرص عمل وتوسعة في أعمال البناء والتشييد ، مشيرا إلى أن الدولة تهدف إنشاء بنية تحتية جديدة في المستقبل بإنشاء تلك المدن يأتي على أثرها التوسع في المشاريع الاستثمارية بمختلف القطاعات.

درجات الحرارة
  • 22 - 36 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع ارتفاع أسعار المحروقات في الأيام المقبلة؟

نعم
77.142857142857%
لا
22.857142857143%