رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

مريضة بسرطان الثدي: "فخورة إني من محاربات مستشفى بهية"

طباعة

الأحد , 10 يونيو 2018 - 03:11 مساءٍ

يعد مستشفى بهية الأول لعلاج سرطان الثدي في مصر بالمجان، حيث يقع على مساحة 1000 متر مربع، مكونة من 6 طوابق في شارع الهرم بمنطقة الجيزة، ويرجع إنشاء المستشفى إلى قصة السيدة "بهية وهبي" حرم المهندس "حسين أحمد عثمان"، مصرية من عائلة عريقة، فقد أصيبت "بهية" بالسرطان ولاحظت عائلتها مدى معاناة السيدات من الأسر الفقيرة في تحمل نفقات العلاج الباهظة، فقاموا ببناء مستشفى متخصص في علاج سرطان السيدات على أرض منزلها بالمجان دون مقابل أو تفرقة.

 

كما تعد مستشفى "بهية" شروق شمس جديد لكل سيدة مصرية تعاني من مرض سرطان الثدي، أو أخريات يردن تجنب الإصابة بالمرض، حيث تعتبر "بهية" أول مستشفى للاكتشاف المبكر عن المرض الخبيث في مصر وشمال أفريقيا والشرق الأوسط.

 

فكان من الضروري إنشاء مستشفى بهية، حيث واحدة من كل 8 سيدات معرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي خلال حياتها، وطبقا لمعهد الأورام يقضي سرطان الثدي على 17.6% من أرواح مرضى السرطان بمصر.

 

وحينما تدخلي إلى المستشفى، فيستقبلك العاملين فيها بابتسامة غامرة، فيهون عليك بعض مما أنتِ فيه، حيث تقول "سجدة سيد" إحدى المرضى بسرطان الثدي: "أول مرة اروح مستشفى بهية بعد افتتاحها بشهرين حسيت أنها دنيا حلوه ومكان مريح ونظافة ونظام على أعلى مستوي فضلا عن احترام أداميه الإنسان وفي ابتسامه على وجوه الناس تعطي شعور بالأمل من أول دخولك من باب المستشفى لغاية خروجك بعد ما بتكون أخدت كل احتياجك الطبي مع العلم أن كل العاملين في بهية مسخرين لخدمتك حتى فترة الانتظار بتبقي فيها اهتمام من متخصصين الدعم النفسي وآخرين بتقوم باحتفالات للمرضى لأي مناسبة.

 

وتختتم حديثها قائلة: "قد أيه بهية جميلة وزهور بهية أجمل ومحاربات بهيه أقوى من أي مرض أنا فخور إني من محاربات بهية".

 

بينما أضافت "نورهان سامي" إحدى المتطوعات بمستشفى "بهية" قائلة: "أنا تطوعت فى أماكن كتيرة بس محستش الإحساس اللي حسيته في بهية فعلا، كل الموجودين بيشتغلوا بقلبهم وبيحبوا المكان و دايما في تجديد وابتكارات وأحلى إحساس بحسه لما بنتكلم مع المرضى وبندعمهم، وبدعوة منهم تساوى حياه بجد لما بتطبطبى على مريضة أو بتتكلمى معها وساعتها بتدعيلك لو فيكى هموم الدنيا فعلا بتروح.. حياتي اختلفت ١٨٠ درجة لما تطوعت في بهية".

درجات الحرارة
  • 13 - 24 °C

  • سرعه الرياح :9.66
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.210526315789%
لا
65.789473684211%