رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

ضباط مرور القاهرة يرفضون أوامر وزير الداخلية بمنع وجود منافذ البيع داخل الوحدات

طباعة

الأحد , 10 يونيو 2018 - 02:41 مساءٍ

اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية
اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية

على الرغم من صدور كتاب دوري من وزير الداخلية بمنع وجود أي منافذ للبيع داخل وحدات مرور القاهرة وفسخ أي تعاقدات مع الشركات داخل الوحدات نتيجة إساءتها معاملة المواطنين، إلا أن ضباط مرور القاهرة يرفضون تنفيذ تعليمات اللواء مجدي عبدالغفار نتيجة وجود مصلحة بين ضباط المرور والشركات داخل الوحدات التي تتولى تصنيع حقيبة الإسعافات الأولية وطفاية الحريق والقمع والمثلث العاكس مع إجبار المواطنين على شرائها بأسعار خيالية من أجل تحقيق ربح وراء عملية الشراء داخل الوحدات.

وأصدر اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية في فبراير الماضي، كتاب دوري لوحدات المرور بالقاهرة بمنع تواجد أي منافذ للشركات داخل الوحدات وفسخ التعاقد معها نتيجة إساءتها معاملة المواطنين، ونظير وجود شكاوى عديدة مع إجبارهم على شراء حقيبة الإسعافات الأولية عند التجديد خلال كل عام داخل منافذ المرور.

وأجرت «الميدان» جولة داخل وحدات مرور القاهرة للتأكد من تنفيذ قرار اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية بمنع وجود منافذ البيع داخل وحدات المرور وإجبار المواطنين على شراء حقيبة الإسعافات الأولية من داخل منافذ الوحدات بالقاهرة، والسماح بشرائها من أي منافذ خارجية.

في البداية قال أحد المواطنين الذي رفض ذكر اسمه، أثناء قيامه بتجديد رخصه سيارته الملاكي، إنه تم إجباره على شراء طفاية الحريق والمثلث العاكس والقمع وشنطة الإسعافات الأولية داخل إحدى المنافذ رغم قرار وزير الداخلية، لافتًا إلى أنه يتم الإساءة للمواطنين من الموظفين بمنافذ الوحدة لإجبارنا على شرائهم ، للانتهاء من إجراءات ترخيص سيارته، قائلا" كل دا عشان عايزين يلموا فلوس".

وأضاف أنه قام بشراء طفاية حريق جديدة من داخل منفذ وحدة مرور مدينة نصر بـ255 جنيها، كما أن شنطة الإسعافات الأولية ومثلث المرور بـ160 جنيها، ويتم شراءهم إجباريًا من منافذ الشركات داخل وحدة المرور، موضحًا أن  طفاية الحريق سليمة ولا توجد بها أي مشكلة ولكن عند فحص السيارة لابد من شراء الشنطة والطفاية.

فيما قال محمود شوقي، سائق، أثناء قيامه بالانتهاء من تجديد سيارته وفحصها "كل 3 سنين لازم أجي وحدة مرور الدراسة عشان أجدد فحص العربية ومعاية شنطة الإسعافات الأولية وطفاية الحريق والقمع والمثلث العاكس إلا أن منافذ الشركات تجبرنا على شرائهم في كل مرة داخل وحدة المرور وهذا ظلم وافتراء".

فيما أكد على محمود، سائق ميكروباص، أنه يقوم سنويًا بإجراء فحص فنى للسيارة بوحدة مرور "الدراسة"، ويتم إلزامه على الشراء داخل منافذ الوحدة رغم أنها في حالة جيدة، لكن الموظف المختص بفحص السيارة يتأكد من وجود طفاية الحريق والمثلث بشرط أن تكون بحالة جيدة وغير منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى أن يكون معه رسوم شراء الطفاية السنة الماضية لعدم شرائها مرة أخرى، وفي حالة عدم وجود وصل الشراء يتم إجباره على شراء شنطة الإسعافات والمثلث وطفاية الحريق داخل المنفذ الموجود بوحدة المرور.

ومن جانبه، قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة السابق، إن قرار اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، بإصدار تعليمات لوحدات المرور بمنع وجود منافذ للبيع داخل الوحدات جاء استجابة لشكاوى المواطنين، لافتا إلى أن وزارة الداخلية تعمل على تسهيل الخدمات داخل المرور للمواطنين.

وأضاف «قريطم» في تصريحات لـ«الميدان» أن وزارة الداخلية تنأى عن أي شبهات أو اتهامات توجه إليها بالاستفادة من الشركات ومنافذ البيع المتواجدة في جميع وحدات المرور بالجمهورية، موضحا أن القرار جاء نتيجة شكاوى المواطنين بإجبارهم على شراء حقيبة الإسعافات الأولية والمثلث العاكس والقمع وطفاية الحريق، أثناء قيامهم بالتجديد أو فحص السيارة بوحدات المرور.

وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة السابق، إلى أن وزارة الداخلية ليس لها مكاسب تجاه منافذ البيع داخل الوحدات وأن كل ما يقوم به المواطن شراء شهادة فحص بمبلغ جنيهان وذلك من أجل مراجعة وفحص طفاية الحريق والمثلث العاكس والقمع، للتأكد من صلاحيتهم، لافتا إلى أنه في حالة وجود تجاوزات من الموظفين المختصين بوحدات المرور علي المتضررين بالتوجه إلى رئيس الوحدة لعرض مشكلته ومراجعتها للتأكد من الشكاوى واتخاذ إجراءات حيالها.

درجات الحرارة
  • 23 - 37 °C

  • سرعه الرياح :28.97
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع ارتفاع أسعار المحروقات في الأيام المقبلة؟

نعم
76.470588235294%
لا
23.529411764706%