رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

استشاري أمراض نساء: نثق في السيسي لتطوير منظومة الصحة

طباعة

الأحد , 03 يونيو 2018 - 11:26 مساءٍ

لقى اهتمام الرئيس السيسى بملف الصحة ووضعه على قائمة أولويات فترته الرئاسية الثانية، ارتياحا واسعا بين جموع الأطباء الذين أعربوا عن ثقتهم فى اهتمام الدولة خلال المرحلة المقبلة، بتطوير منظومة الصحة فى مصر، وتحسين الخدمة للمرضى فى جميع المستشفيات العامة.

 

وقال الدكتور عبدالوهاب يوسف غنيم استشارى النساء والولادة، إن إعطاء السيسى أولوية لملفات الصحة والتعليم، خلال ولايته الثانية تعد استجابة لمطالبات عوام الشعب، والأطباء خاصة فى تحسين المنظومتين الصحية والتعليمية لارتباطهما ببناء مستقبل الوطن والمواطن، وباعتبارهما من الملفات الأساسية التي سيبنى عليها الإنسان المصري.

 

وأضاف الدكتورعبد الوهاب، أن المرضى عانوا بشدة خلال السنوات الماضية من تردى الخدمة الصحية المقدمة بسبب نقص الإمكانيات فى المستشفيات، وعلى سبيل ما يحدث فى مستشفى أبو الريش للأطفال والذى يعانى بشدة من نقص حاد فى غرف العناية المركزة والعلاج والأجهزة المتطورة، وكم آلمتنا- كأطباء -مشاهد أولوياء الأمور الغلابة وهم يفترشون الشارع أمام المستشفي انتظارا لتبرع أحد المواطنين لشراء علاج، أو مستلزمات عملية جراحية لأطفالهم .

 

وكشف الدكتور عبدالوهاب، عن الحالة المتردية التى يشهدها النظام الحالى للتأمين الصحى، وسوء الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، مبينا أن مريض الضغط والسكر التابع للتأمين الصحى عليه أن يأتى يوما لصرف أدوية الضغط، ويجبر عليه صرف أدوية السكر فى يوم آخر، مما يرهقه، موجها بإلغاء هذه الأنظمة التى تعرقل تقديم الخدمة للمرضى، معربا عن أمله فى تلافى كل هذا الخلل فى نظام التأمين الصحى الجديد، وعدم وضع العراقيل البيروقراطية أمام اتمام تطبيقه بالشكل المطلوب .

 

وطالب بتوسيع استخدام تقنية المناظير للتشخيص والجراحة بمستشفيات الدولة لكونها تلعب دورا رئيسيا في مجال أمراض النساء والتوليد بحيث أصبح من المهارات الأساسية لمعظم الجراحين في استخدام أمراض البطن والرحمِ.

 

وتابع الدكتور عبدالوهاب، أن جراحة المناظير أحدثت ثورة علمية غير مسبوقة، حيث أمكن الاستفادة من تقنيات علم البصريات في التشخيص للعديد من أمراض الحوض عند النساء والاستغناء عن التحاليل المخبرية وفتح البطن عن طريق الجراحة التقليدية.

 

وأعرب عن أمله في أن يأتي اليوم الذي يتم فيه الاستغناء تماما عن الجراحة التقليدية ويتم الاعتماد كليا على جراحة المناظير.

درجات الحرارة
  • 23 - 35 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
35%
لا
65%