رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

ملياردير يتبرع بثروته ليموت بسلام

طباعة

السبت , 02 يونيو 2018 - 04:02 مساءٍ

علي بانات
علي بانات

 انتشر مقطع فيديو يحتوي على وصية أو نصيحة للعالم أجمع ،لرجل أعمال ملياردير ثلاثيني يدعى "علي بانات"، توفى قبل يومين، أسترالي الجنسية، كان يقيم ب"سيدني"، أصابه مرض السرطان قبل ثلاث سنوات وهو ما دفعه للتخلي عن كل ما يملك.

 

وقد طلب عرض الفيديو بعد وفاته، قائلا "أكرمني الله بمرض السرطان في جسدي"، هكذا كان يرى "علي بانات" أن السرطان هدية الله له على حد وصفه في أحد اللقاءات قبل وفاته، معتبر ذلك منحة من الله لتغييره إلى الأفضل.

 

وأشار إلى أنه كان يعيش حياة من الرفاهية، حيث يبلغ سعر إحدى أحذيته 1300 دولار، كما يقود سيارة من طراز "فيراري سبايدر" التي تبلغ قيمتها 600 ألف دولار.

 

"تخلصت من سياراتي وساعاتي واصطحبت ملابسي إلى البحر لتوزيعها على الناس"، تلك كانت ردة فعله حينما أخبره الطبيب بأنه سيعيش 7 أشهر فقط ،ولكن الأمر استمر معه ل3 سنوات، "أردت أن أخرج من هذا العالم لا أملك شيئا"، فاستغل تلك الفترة المتبقية من عمره في فعل الخير والتبرع بكل ما يملك، فأنشأ الجمعية الخيرية "المسلمون حول العالم"، التي جمعت تبرعات تبلغ مليونًا و41 ألف دولار مع تدفق المزيد من التبرعات في المرحلة الثانية، حيث ساعدت منظمته الخيرية الآلاف من الناس في عدد من البلدان بما في ذلك توجو، وغانا، وبوركينا فاسو، زار علي العديد من البلدان الأفريقية بنفسه وعمل بجد للعثور على رعاة لذلك حتى أن نسبة 100٪ من التبرعات تذهب إلى المشروعات الخاصة بها دون اقتطاع نسب للرسوم الإدارية.

 

وحول ما يخص الفيديو الذي سجله قبل وفاته وطلب عرضه بعد رحيله عن الدنيا وانتقاله لحياة الخلد والذي يحوي نصيحة لإيقاظ الناس من غفلتها قائلا :" الكثير من الناس كانوا يرسلون لي خلال فترة مرضي ويقولون لي أخي قد ضمنت الجنة، لقد فعلت الكثير من أجل الأمة" لكنه رد قائلا " لا شئ يستحق مقابل نعمة واحدة من النعم التي أنعم الله بها علينا، كالإستيقاظ في الصباح قادرين على الذهاب للحمام بأنفسنا، هذه النعم قد انتزعت مني ببطء خلال أخر فترة من حياتي".

 

كان " علي" يرى مرضه نور ،وكان قلبه مليئا بالرضى "والله كثير منا لا يحصل على هذه الفرصة من الله عز وجل، لا يعلمون متى يموتون، بعض منا بل وكثير يموت فجأة، لقد سمعت كثير من القصص عندما توفى إخواننا وأخواتنا في الملاهي الليلية أو بسبب جرعة مخدرات زائدة، أو أيا كان السبب" هكذا عبر "بانات" عن اقتراب الموت منه بكل شجاعة وحب ورضى.

 

وقد اختتم الفيديو بحثنا على ضرورة وجود هدف في حياتنا وخطة وأن نعمل للوصول إليه، حتى لو لم يكن لذاتنا، كما لو اقتصر دورنا على تمويل مشروع شخص آخر، قائلا : "فقط قوموا بفعل شئ لأن والله سوف تحتاجونه يوم الحساب".

درجات الحرارة
  • 22 - 36 °C

  • سرعه الرياح :28.97
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع ارتفاع أسعار المحروقات في الأيام المقبلة؟

نعم
77.142857142857%
لا
22.857142857143%