رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

شهر رمضان بالبحرين.. مذاق خاص

طباعة

الجمعة , 01 يونيو 2018 - 01:40 مساءٍ

يعتبر أهل البحرين أن شهر رمضان المبارك فرصة ومناسبة عظيمة لإحياء العادات والتقاليد التى تميّز بها هذا الشعب عبر أجياله المختلفة، فالمجتمع البحرانى يكشف خلال هذا الشهر الفضيل عن عاداته وتقاليده الراسخة التى تبث وتأكد قيم المحبة والتواصل الديني والإجتماعي وتنم عن الترابط بين أفراد المجتمع .

 

وتكاد تتشابه الطقوس الرمضانية في معظم بيوت أهل البحرين، فتكثر الزيارات وصلة الأرحام بعد صلاة التراويح لتبادل الأحاديث الودية وتقوية للروابط الأسرية، ولا ننسى المجالس الرمضانية التى تعد بمثابة منتديات للحوار وطرح القضايا الاجتماعية ومناقشة الهموم الحياتية المعيشية فيدلي كل برأيه في المحاور المطروحة.

 

وتتميز المائدة البحرينية خلال شهر رمضان المبارك كل يوم بأصناف مختلفة من الأكلات البحرينية الشهيرة مثل " الهريس والثريد و المقليات"، إضافـة إلى أطباق الحلوى الأكثر شهرة بين الدول الخليجية، حيث تحافظ ربة البيت البحرينية على مذاق الأكلات الشعبية طوال شهر رمضان المبارك.

 

ومن العادات الرمضانية الأصيلة بالبحرين هو وجود المسحراتي الذي يتجول الطرقات منشدا أناشيد رائعة بصوته العذب لايقاظ الناس للسحور، ويلتف حوله الصبيان ويتبعونه في الشوارع والطرقات، إلى أن دخلت الوسائل العصرية التي استخدمها بعض المسحراتية وهي المناداة بمكبرات الصوت من على السيارات. حتى إذا اقترب انتهاء شهر رمضان المبارك، تمتلئ الأسواق لشراء الملابس والحلويات والمكسرات، حيث تذهب النسوة والفتيات إلى صالونات التجميل ليتزين استعدادا لاستقبال العيد، وفي المقابل يستعد الرجال والصبيان للعيد بتفصيل ثياب العيد اما الثوب والغترة او البدلة ، فتختلف الاذواق في ذلك، ويودع الناس رمضان في الليلة الأخيرة وهم يسيرون في الشوارع ينشدون الأناشيد الدينية العذبة، لانقضاءه سريعا مشتاقين لعودته.

درجات الحرارة
  • 22 - 34 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34%
لا
66%