رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

تاريخ مواجهات أتليتكو مدريد ومارسيليا قبل مواجهة اليوم في نهائي الدوري الأوروبي

طباعة

الأربعاء , 16 مايو 2018 - 02:43 مساءٍ

يستضيف ملعب الأضواء معقل نادي أوليمبيك ليون الفرنسي، نهائي الدوري الأوروبي، في النسخة رقم 47 من البطولة، بين فريق أتلتيكو مدريد الإسباني صاحب اللقب عامي 2010، و 2012، ضد فريق أوليمبيك مارسيليا الفرنسي الذي يطمح لتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه.

 

ويعرض "الميدان" لكم أبرز المواجهات بين الفريقين وتاريخ الناديين في البطولة:

 

- جمع بين الفريقين مواجهتين فقط في دوري أبطال اوروبا موسم 2007 – 2008، انتهت اللعبة الاولي بفوز الروخي بلانكوس علي النادي الفرنسي بهدفين مقابل هدف، في مباراة الذهاب، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الأبطال.

 

- أما اللعبة الثانية بين الفريقين كانت قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، ضمن الجولة السادسة من مرحلة المجموعات بدوري الأبطال.

 

- حل فريق أوليمبيك مارسيليا مرة وصيفاً موسم 2004 حينما توج فريق فالنسيا الإسباني باللقب، حينما فاز الخفافيش بهدفين دون رد.

 

- وحل الفريق الفرنسي مرة ثانية في عام 1999 وصيفاً في البطولة حينما فاز فريق بارما الإيطالي على الفرنسي في مدينة موسكو على ملعب اوملبيسكس كومبلكس لوزنيكي.

 

- عام 2012 فاز فريق أتليتكو مدريد علي منافسه الإسباني أتليتكو بلباو بثلاثة أهداف دون رد.

 

- فريق فالنسيا، وريال مدريد، وأتليتكو مدريد، وإشبيلية لم يحلا وصيفاً مرة واحدة في البطولة حتى الأن.

 

- لم يحرز أي فريق فرنسي البطولة في التاريخ حتى الآن، وفي حال فوز مارسيليا يصبح أول فريق فرنسي يتوج ببطولة الدوري الأوروبي، في حين خسارة الروخي بلانكوس يحل الفريق الإسباني وصيفاً للمرة الأول في تاريخه، بعد مرور ست سنوات من أخر بطولة قد توج فيها.

 

درجات الحرارة
  • 10 - 20 °C

  • سرعه الرياح :16.09
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
70%
لا
20%
لا أهتم
10%