رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

استقالة مدير المخابرات السودانية .. ونائبه يكشف عن أسرار زياراته الخارجية

طباعة

الأربعاء , 16 مايو 2018 - 01:42 مساءٍ

وافق المجلس الوطني السوداني على استقالة مدير عام جهاز الأمن والمخابرات، العضو الفريق صلاح عبد الله محمد صالح "قوش"، ممثل الدائرة (5) مروي، التي قدمها بعد تعيينه في جلسة 23 أبريل الماضي وأحالها البرلمان في حينها للجنة قيادته للنظر فيها.

وكشف نائب المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني، الفريق جلال الدين الشيخ، عن أسباب الزيارات الداخلية والخارجية العديدة التي جرت خلال الأيام الماضية، قائلا إن هذه الزيارات "جاءت لمراجعة كثير من القضايا الخاصة بعلاقاتنا الإقليمية والدولية وعلاقاتنا مع دول الجوار وفقا لما يحقق مصالح البلاد وأمنها القومي"، حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية.

وأوضح الشيخ أن الجهاز سيضرب بيد من حديد على يد سارقي قوت الشعب السوداني والذين قدموا مصالحهم الشخصية ودمروا الاقتصاد بالتعامل خارج القنوات الرسمية والمهربين وتجار العملة والمضاربين وتجار السلاح والبشر.

وقال نائب المدير العام إن "الحركات المسلحة وبعض الأحزاب التي رهنت نفسها لأجندة خارجية بعد أن ثبت فشلها وهزيمتها في جميع الميادين نقلت معركتها لتسخير وسائل التواصل الاجتماعي لبث الأكاذيب والفبركات لخلق حالة من القلق والفوضى حتى لا ينعم الوطن بالاستقرار".

درجات الحرارة
  • 20 - 32 °C

  • سرعه الرياح :4.83
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%