رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

اخسري وزنك .. علي طريقة المشاهير 

طباعة

الأحد , 07 مايو 2017 - 02:03 مساءٍ

كبيونسيه و هيو جاكمان
كبيونسيه و هيو جاكمان

 قال بعض العلماء في الولايات المتحدة أن الصيام المتقطع خلال أيام الأسبوع يساعد في خسارة الوزن مثل الحميات الغذائية .

 

ساهم عدد من المشاهير ونجوم هوليود كبيونسيه و هيو جاكمان، في حملة لـ"الصيام المتقطع" ، واصبحت ظاهرة منتشرة في الولات المتحدة ، وتعتمد تلك الطريقة على تناول الطعام بطريقة طبيعة أحد أيام الأسبوع، وتقليله إلى حد كبير في اليوم التالي، مثل الصيام .

 

ووفقا لبعض الخبراء فإن تلك الطريقة من الصيام مفيدة للذين يفتقدون القدرة أو الاستعداد النفسي للمواظبة على الحمية الغذائية بشكل مستمر، ففي الأيام التي لا يصومون فيها يتناولون طعامهم بالطريقة الاعتيادية، أما في اليوم التالي، يأخذون 25% فقط ، وهو القدر الذي يتاجه جسمهم من الطعام ، وتلك الطريقة لها نفس الفوائد فيما لو واظب الشخص على حمية غذائية تشمل أطعمة قليلة السعرات الحرارية.

 

وقال علماء بجامعة إلينوي الأمريكية: "أجرينا الكثير من الدراسات التي شملت مئات المتطوعين، على مدى السنوات الثلاث الأخيرة ، وخلال هذه الدراسات ، قسم المتطوعون إلى فئتين، الأولى ضمت الأشخاص الذين اتبعوا نظام الصيام المتقطع خلال أيام الأسبوع، حيث واظبوا عليه لسنة كاملة، أما الفئة الثانية، فمثلها الأشخاص الذين اتبعوا حمية غذائية قليلة السعرات الحرارية لمدة عام أيضا".

 

وجاءت النتائج مبهرة حيث تبين أن فقدان الوزن عند المجموعتين شبه متطابقة، ومعدل فقدان الوزن عند الجميع تراوح ما بين 5.3 إلى 6%، ومعدلات ضغط الدم وكميات الشحوم الثلاثية وحساسية أنسجة الجسم للأنسولين كانت شبه متطابقة أيضا.

 

وأكد العلماء أن كلتا الطريقتين تعتبران من الأساليب الفعالة لتحسين الصحة والوقاية من أمراض القلب والشرايين.

درجات الحرارة
  • 10 - 20 °C

  • سرعه الرياح :32.19
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
70%
لا
20%
لا أهتم
10%