رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

انقطاع "الدورة الشهرية" تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب

طباعة

الخميس , 12 إبريل 2018 - 09:35 صباحاً

قالت الدكتورة"جوان بانكروتون"، المدير التنفيذى"لجمعية سن اليأس" فى الولايات المتحدة، إن فترة انقطاع الدورة الشهرية، المرتبطة بأعراض متكررة وحادة مثل إضطرابات النوم، والهبات الساخنة والاكتئاب، قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

 وأضاف أن النساء اللاتى يعانين من انقطاع الدورة الشهرية ويبلغن هذه المرحلة الحساسة مبكرا، يصبحن الأكثر عرضة لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مع تذبذب مستويات الإستروجين ثم انخفاضه في فترة انقطاع الدورة الشهرية، ومن المهم مراقبة الحالة المزاجية ومستوى ضغط الدم والدهون والسكريات في الجسم بسبب خطر تراكم الدهون في منطقة البطن على صحة المرأة في هذه المرحلة الحساسة.


 وأشارت بانكروتون إلى ضرورة الحث على تناول الأكل الصحى وممارسة الرياضة بانتظام، مع إجراء مناقشات فردية بشأن فوائد ومخاطر العلاج الهرموني


وتوصلت الأبحاث التى أجريت في كلية الطب بجامعة"واشنطن" إلى أن الانتقال لمرحلة انقطاع الطمث يميزه عدد من الآثار الصحية الضارة، بما فى ذلك الهبات الساخنة، والاكتئاب، فضلا عن الشيخوخة الوعائية، والتى عادة ما ينظر إليها فى تصلب الشرايين والخلل البطاني.


وقام العلماء المقيمون على الدراسة  بفحص حالات 138 إمراة فى مرحلة إنقطاع الدورة الشهرية لربط حالاتهن المزاجية والأعراض والتدابير الخاصة بنوعية الحياة مع العلامات الرئيسية لشيخوخة الأوعية الدموية، التي تكون أحد عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

 بالإضافة إلى ذلك،ارتبطت تقوية الشرايين واختلال الأوعية الدموية عبر مراحل سن اليأس بأعراض انقطاع الدورة الشهرية الأكثر تكرارا وحدة فضلا عن تراجع نمط الحياة ، ولم يتم العثور على أى ارتباط مع أعراض الإكتئاب.

درجات الحرارة
  • 22 - 36 °C

  • سرعه الرياح :28.97
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع ارتفاع أسعار المحروقات في الأيام المقبلة؟

نعم
77.142857142857%
لا
22.857142857143%