رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

حنان مطاوع: والدي كان ثائرا بفنه 

طباعة

الخميس , 04 مايو 2017 - 08:42 مساءٍ

حنان مطاوع وسعد
حنان مطاوع وسعد

عبرت الفنانة حنان مطاوع، عن سعادتها الشديدة لتكريم اسم والدها الفنان الكبير الراحل كرم مطاوع، في الدورة الثانية من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي.

أكدت حنان في لقاء خاص مع الإعلامي محمد سعد مقدم برنامج هوليود الشرق، أنها كانت حريصة على حضور ندوة تكريم والدها رغم انشغالها الشديد بتصوير عدد من مسلسلات رمضان، التي تشارك في بطولتها وقالت : لا استطيع أن أتأخر على والدي، فهو أهم من أي شئ، وقد تعلمت منه كثيرا على المستوى الإنساني والفني أيضا، فقد كان فنانا ثائرا ولم يكن ممثلا أو مخرجا فقط، بل كان أستاذا للتمثيل ووكيل أول لوزارة الثقافة، وقام بتطوير عدد من المسارح التابعة للدولة، ولكني عشقته أكثر كمخرج، فقد كان رحمه الله عبقريا بمعنى الكلمة.

وتابعت حنان: من أكثر مسرحياته التي أحبها مسرحية إيزيس، التي قامت والدتي الفنانة سهير المرشدي ببطولتها، وقدمها في الثمانينيات، ورغم قلة الامكانيات وقتها إلا أنها تتفوق على كل المسرحيات التي تقدم حاليا، وهذا الأمر ضد الطبيعة وضد المنطق.

وأضافت حنان : ومن المسرحيات أيضا التي شاهدتها له وأنا طفلة وأثرت في وجداني مسرحية قام ببطولتها مع الفنان يحيي الفخراني، وكانت من فصل واحد والديكور الوحيد لشواهد القبور ورغم ذلك قدم لوحة فنية رائعة .

برنامج هوليود الشرق إعداد وتقديم وإخراج محمد سعد ويذاع على قناة الشرقية العراقية في السابعة مساء الجمعة والثامنة من مساء الأربعاء.

درجات الحرارة
  • 10 - 20 °C

  • سرعه الرياح :32.19
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
70%
لا
20%
لا أهتم
10%