رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

جراحة السمنة تخفض الإصابة بأمراض القلب 

طباعة

الأحد , 25 مارس 2018 - 09:45 صباحاً

صورة أرشفية
صورة أرشفية

قال الدكتور جاستن رايدر، الأستاذ المساعد بجامعة"مينيسوتا الأمريكية، إن جراحات البدانة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية لدى المراهقين الذين يعانون من السمنة المفرطة.


وأكد الطبيب الأمريكي أن المراهقين الذين يعانون من البدانة المفرطة عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كالنوبة القلبية وسكتة الدماغية وفشل القلب وغيرها من الأمراض عند بلوغهم سن الخمسين، ما له آثار هامة من حيث تكاليف الرعاية الصحية ونوعية حياتهم".

 

واستندت تلك الدراسة على نموذج للتنبؤ، وأنه قبل إجراء جراحة لعلاج البدانة، كان الخطر يتمثل في أمراض الكلى التي يعاني منها المراهق مفرط البدانة، والنوبة القلبية أو السكتة الدماغية أو قصور القلب ارتفعت بنسبة 8% في فترة 30 عامًا.

 

وقيم الفريق البحثي 215 شخصًا بمتوسط أعمار يصل إلى 17 عامًا؛ لتقييم مدى سلامة وإجراء جراحة البدانة بين المراهقين على المدى القصير والطويل.


وتشير نتائج الدراسة المتوصل إليها إلى أن جراحة البدانة هي العلاج الأكثر فاعلية لخفض الوزن وعوامل الخطر للأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكر بين المراهقين الذين يعانون من السمنة المفرطة.


ولاحظ العلماء أن الدراسة محدودة لاستخدامها نموذج التنبؤ الذي يقدر احتمالية الإصابة بأمراض القلب، ولكن لا يقيس الأحداث الحقيقية.

درجات الحرارة
  • 22 - 36 °C

  • سرعه الرياح :28.97
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع ارتفاع أسعار المحروقات في الأيام المقبلة؟

نعم
77.142857142857%
لا
22.857142857143%