رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

سقوط عصابة مسلحة لسرقة تجار الماشية بالعياط

طباعة

الثلاثاء , 13 مارس 2018 - 03:10 مساءٍ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام في إسقاط إحدى أخطر عصابات السرقة بالإكراه بعد إطلاق الأعيرة النارية صوب تاجري ماشية والاستيلاء منهم على مبلغ 21 ألف جنيه.

 

تلقي اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إخطارًا من مركز شرطة العياط بإبلاغ تاجري ماشية بتعرضها للسرقة بالإكراه من مسلحين اثناء استقلالهما سيارة ميكروباص بالطريق الزراعي بالقرب من قرية البليدة، شكل اللواء ابراهيم الديب مدير الادارة العامة للمباحث فريق بحث لكشف ملابسات وغموض الجريمة وتحديد هوية الجناة وإلقاء القبض عليهم.

 

وأشارت التحريات التي أجريت برئاسة العميد ناجي كامل رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة أنه أثناء توجه المجني عليهما لسوق الإخصاص بالصف لشراء ماشية اعترضت طريقهم سيارة ميكروباص يستقلها 6 أشخاص مجهولين، وقام أحدهم بإطلاق عدة أعيرة نارية صوبهما لإجبارهما علي التوقف واستولوا منهما على مبلغ مالي قدره 21 الف جنيه وهاتفيهما المحمولين ولاذوا بالفرار.

 

وتوصلت جهود البحث بقيادة اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 7 أشخاص 3 سائقين وعاطلين وعامل وجزار مُقيمين بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة وقسم شرطة حلوان بالقاهرة.

 

أعدت مباحث العياط عدة أكمنة ثابتة ومتحركة وخرجت عدة مأموريات تراسها المقدم احمد صبحي رئيس مباحث العياط والرائد إمام شعلان رئيس مباحث نقطة شرطة المتانيا بالعياط والنقيبين عبد الحميد الجيار ومحمد مصباح معاونا مباحث العياط وتمكنت من ضبط 6 من المتهمين وبحوزتهم مبلغ 7200جنيه والسيارة المستخدمة في الجريمة.

 

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع المتهم الهارب، واعترف العامل أنه مقيم بمحل إقامة المجنى عليهما وعلم بحيازتهما المبالغ مالية فاتفق مع الباقين على سرقتهما وقاموا بتعليق لوحتين معدنيتين مصطنعتين على السيارة المستخدمة وأثناء استيقاظهم للمجنى عليهما أطلق أحد العاطلين أعيرة نارية من بندقية آلية واستولوا منهما على مبلغ 21 ألف جنيه وتخلصهم من الهاتفين واللوحتين بمصرف بدائرة مركز شرطة الصف وإنفاقهم باقي المبلغ المستولى عليه ، تم الاستعانة بقوات الإنقاذ النهري واستخراج اللوحتين، كما أرشد العاطل عن البندقية وخزينتين و20 طلقة من ذات العيار.

 

تم تحرير المحضر اللازم واحيل الي النيابة العامة التي تولت التحقيق.

درجات الحرارة
  • 10 - 20 °C

  • سرعه الرياح :16.09
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
70%
لا
20%
لا أهتم
10%