رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

رسوب 300 طالب بتجارة الزقازيق بسبب خطأ في "سيستم التصحيح".. التفاصيل

طباعة

الاثنين , 12 مارس 2018 - 08:48 مساءٍ

كشفت طالبة بالفرقة الرابعة بكلية تجارة الزقازيق، رفضت ذكر اسمها، تفاصيل رسوب 300 طالب في كلية تجارة الزقازيق بسبب خطأ في سيستم التصحيح، قائلة إنه بعد ظهور النتيجة على موقعها الالكتروني، تم تعديلها مرة أخرى، متابعة: "إللي كان جايب ضعيف بعد ما عمل يفريش للموقع وجد النتيجة "راسب لائحة"".

 

وأوضحت "الطالبة"، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، المذاع عبر فضائية "النهار وان" مساء الإثنين، أن "راسب لائحة"، يعني إعادة عام داسي كامل عند الرسوب في إحدى المواد، لافتة إلى أن هذا النظام يطبق لأول مرة هذا العام.

 

ورد الدكتور محمد عوض، المستشار الإعلامي لجامعة الزقازيق، قائلًا إن نسبة النجاح تتجاوز 96% في كلية التجارة، موضحًا أنه تم إعمال لجان الممتحنين في المواد المتدنية، وتم إضافة درجتين و3 درجات لكل طالب في بعض المواد، ورفع نسبة النجاح من 46% لـ96% حرصًا على مصلحة الطلاب.

 

وأكد: "حريصون على مصلحة أبنائنا الطلاب"، لافتًا إلى أن التصحيح كان الكترونيًا بدون أي تدخل بشري، وأنه تم تطبيق سيستم جديد يسمى "راسب لائحة"، متابعًا: "الكمبيوتر لا يجامل في الدرجات، ونبهنا على الطلاب منذ بداية العام الدراسي"، مطمئنًا الطلاب أن نتيجة الفصل الدراسي الأول ليست نهائية، وأنه سيتم تطبيق قواعد الرأفة في الفصل الدراسي الثاني.

درجات الحرارة
  • 9 - 20 °C

  • سرعه الرياح :14.48
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
35.555555555556%
لا
64.444444444444%