رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

"الإعلاميين": قانون تنظيم الصحافة سيقضي على الفوضى

طباعة

الاثنين , 12 مارس 2018 - 05:29 مساءٍ

طالب حمدي الكنيسي، رئيس اللجنة التأسيسة لنقابة الإعلاميين، بضرورة الإنتهاء من مناقشة مشروع تنظيم الصحافة والإعلام، وسرعة إقراره.


وأوضح الكنيسي، في تصريحات خاصة لـ "الميدان"، اليوم الإثنين، أننا بحاجة ملحة لإصدار القانون، موضحًا أنه سيلعب دورا مهم في ضبط إيقاع الوسط الصحفي والإعلامي، كما أنه سيُساعد بشكل جاد على القضاء على الفوضى الاعلامية.

 

وكان النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، أعلن بدء اللجنة في القراءة الثانية لمشروع قانون الحكومة بشأن تنظيم الصحافة، لافتاً إلى أنه سيتم الانتهاء من مناقشة مشروع القانون، أول شهر أبريل المُقبل، على أن يعقد مؤتمر صحفي لعرض جميع ما تم من تعديلات.

 

وقال هيكل، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، أمس الأحد، في أعقاب الاجتماع المشترك بين لجنة الثقافة والإعلام ولجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن اللجنة قامت اليوم بمراجعة مشروع قانون تنظيم الاعلام الإلكتروني المُقدم من النائب عاطف ناصر، وأكثر من 60 نائباً، في حضور الدكتور نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات، ومفوضاً عن "ناصر"، وتبين للجنة أن مواد القانون سالف الذكر مذكورة بالفعل في قانون الحكومة بتنظيم الصحافة، وتم الاتفاق علي الأخذ بمشروع قانون الحكومة كأساس للمناقشات.

وأضاف هيكل، أن اللجنة قررت خلال قراءتها الثانية لمشروع قانون الحكومة بتنظيم الصحافة، علي تشديد العقوبات في أحوال البث غير المشروع، وإتلاف الأجهزة.

 

ولفت هيكل، إلى أن اللجنة عقدت منذ بداية مناقشة مشروع القانون 35 اجتماعًا، وتم تعديل نحو 101 مادة من أصل 127 مادة، هم مجموع مشروع قانون الحكومة، مشيراً إلي أن اللجنة استطلعت رأي كل من المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، الهيئة الوطنية للإعلام، ونقابتي الصحفيين والإعلاميين، والهيئة الوطنية للصحافة، وغرفة صناعة الإعلام، جهاز تنظيم الإتصالات.

درجات الحرارة
  • 21 - 33 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34%
لا
66%