رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

«بلاك تيما» تفتح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

طباعة

الاثنين , 12 مارس 2018 - 02:49 مساءٍ

فريق بلاك تيما
فريق بلاك تيما

يحيي فريق «بلاك تيما» الغنائي الشهير، حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في نسخته التي تحمل الرقم 7، والذي من المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل الموافق 16 مارس، داخل معبد حتشبسوت.. حيث من المقرر أن يتم نقل الحفل على الهواء مباشرة، على قناتي dmc، ونايل سينما، بمشاركة 19 دولة من القارة السمراء، ويستمر في فعالياته حتى الخميس الموافق 22 من الشهر ذاته.

 

وتأتي الدورة الحالية من المهرجان، تحت شعار «سينما من أجل غد أفضل»، والتي ترسخ للحياة على القارة السمراء، بصورة أكثر إنسانية ومحبة بين الشعوب، من خلال الفن ورسالته النبيلة، في التقريب بين الدول والثقافات المختلفة.

 

وقد كرمت إدارة المهرجان، عدد من رموز السينما الأفريقية، أبرزهم الفنان المصري الكبير أحمد ذكي، بعرض فيلمه «أرض الخوف»، وتكريم المخرج السوداني الراحل حسين مأمون شريف، وتكريم المخرج السنغالي العالمي موسى توريه، كما يتم تكريم الفنان المصري العملاق جميل راتب، والنجمة المصرية غادة عادل.

 

يذكر أن رئيس المهرجان هو سيد فؤاد، ومدير عام المهرجان هي المخرجة عزة الحسيني، ويقوم المخرج المصري خيري بشارة، بقيادة ورش عمل، للمخرجين الشباب، لصناعة الأفلام القصيرة.

 

 

 

 

درجات الحرارة
  • 23 - 37 °C

  • سرعه الرياح :28.97
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع ارتفاع أسعار المحروقات في الأيام المقبلة؟

نعم
77.142857142857%
لا
22.857142857143%