رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

الجامعات تحارب الفكر المتطرف بمشاركة «الأوقاف».. «القاهرة» تنظم ندوة لتوعية الشباب

طباعة

الأحد , 11 مارس 2018 - 09:46 مساءٍ

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 

خلال فعاليات الموسم الثقافي، نظمت جامعة القاهرة اليوم الأحد، ندوة بعنوان "دور الشباب في بناء المجتمع"، تبهدف توعية الشباب بدوره الوطني لتنمية البلاد، تحدَث فيها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عبد الله التطاوي المستشار الثقافي لرئيس جامعة القاهرة ونائب الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من الكتاب.

 

وقال رئيس الجامعة، إن مصر تسعى للنهوض والتغيير، بالمشاركة السياسية، والاقتصادية، والفنية، والمجتمعية، موضحًا أن الأمة تنهض بتنمية التخصص الدقيق لكل إنسان.

 

وأشاد الخشت، بدور وزير الأوقاف في مكافحة الإرهاب وجهوده الواضحة، قائلًا:"لا يزال مستمرًّا في التصدي للتطرف والعنف والأفكار الهدامة بنفس الحماس والقوة فتحية له".

 

وبدوره أعرب جمعة، عن تقديره لدور الشباب في بناء المجتمع والتنمية، وإيمانه بطاقات الشباب وقدراتهم، مشيدًا باهتمام القيادة السياسية بالشباب والتمكين لهم وصقل قدراتهم.

 

ولفت الوزير، إلى أن من تم الدفع بهم من الشباب في مجال القيادة والعمل الدعوي بوزارة الأوقاف، يؤدون مهاهم بكفاءة واقتدار، سواء في العمل الدعوي أم العمل القيادي والإداري، موجهًا ثلاث الشكر لرئيس الجامعة؛ لدعوته الكريمة واهتمامه بالموسم الثقافي المتميز وحرصه على استضافة العلماء والإعلاميين نظرًا لأهمية مثل هذه اللقاءات الحيوية، فمؤسسات الدولة المصرية تعمل كفريق مشترك.

 

وقال الوزير،: إن مؤسسات الدولة تؤمن إيمانًا عميقًا بالشباب وقوتهم وتوليهم اهتمامًا بالغًا، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد نقلة نوعية في الدفع بهم للأماكن القيادية في وزارة الأوقاف، حيث تحتاج مصر إلى طاقة الشباب وخبرات الشيوخ، فالعلاقة تكاملية.

 

وأضاف،:" الإسلام هو فن عمارة الكون، وحث  الشباب على التفوق كلّ في مجال اختصاصه، مطالبًا إياهم بالثقة في قواهم، فهم سواعد الأمة وقلبها النابض".

وزير الاوقاف خلال كلمته <span class='img-desc'>وزير الاوقاف خلال كلمته</span>
المشاركون بالندوة <span class='img-desc'>المشاركون بالندوة</span>
درجات الحرارة
  • 23 - 37 °C

  • سرعه الرياح :28.97
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع ارتفاع أسعار المحروقات في الأيام المقبلة؟

نعم
77.142857142857%
لا
22.857142857143%