رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

الإعلاميين:تصريحات موسى بزيادة البدل لعب على مشاعر الصحفيين

طباعة

الأحد , 11 مارس 2018 - 04:22 مساءٍ

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

لاقت تصريحات المتحدث الرسمى لحملة المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى، ردود أفعال للعاملين بالحقل الإعلام، الذين علقوا على هذا الوعد أنه محاولة للشو الإعلامى واللعب على أوتار الناخبين، فيما ذكر البقية أنه كان الأولى بالمرشح أن يعيد فتح جريدته.

 

علق حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، وعضو المجلس الأعلى للإعلام، على وعد موسى بزيادة بدل الصحفيين، قائلا :" كان من باب أولى أن يُعيد إصدار جريدة الغد من جديد".

ولفت زكريا في تصريحات خاصة لـ "الميدان"، إلى أن هناك عدد كبير من الصحفيين بجريدة الغد توقفوا عن العمل بسبب توقف إصدار جريدة الغد، ويواصلون اعتصامهم بمقر النقابة حتى الآن.

وتمنى سكرتير عام نقابة الصحفيين، التوفيق للمرشح الرئاسي، إلا أنه طالبه بضروة النظر في أوضاع الصحفيين المحسوبين على الحزب ويعانون من سوء في الأحوال الاقتصادية، وتدني واضح في مستوى معيشتهم، سواء تم توفيقه في السباق الرئاسي أو لم يُحالفه الحظ.

 

ومن ناحيته قال الكاتب الصحفي بشير العدل، رئيس لجنة استقلال الصحافة، إن ما تصرح به حملة المرشح الرئاسي موسى مصطفي موسى، برفع بدل الصحفيين إلى ٥ آلاف جنيه حال فوزه ما هو إلا نوع من الدعاية الإنتخابية، التي لا يمكن تحقيقها، مضيفاً  أن هذه الدعايا لا يمكن تنفيذها على أرض الواقع، وإنما هي مجرد محاولة للعب على أوتار ومشاعر الصحفيين، لحشد أصواتهم الإنتخابية، و إذا كانت هناك رغبة بالفعل من المرشح الرئاسي لرفع مستوي معيشة الصحفيين، فعليه أن ينظر أولاً إلى أجورهم.

 

فيما قال هيثم طوالة رئيس جبهة شباب الصحفيين إن هذا التصريح مجرد شو إعلامي لإن هذه الزيادة كبيرة جدا ومبالغ فيها حيث كانت أكبر زيادة في البدل حققها عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين قدرها 300 جنية فقط.

وذكر طوالة، أن المرشح الرئاسي بني كلامة على الجهود التي تبذلها الدولة في الإصلاح الاقتصادى والذي سيجني المواطن ثمارها ويشعر بها في الولاية الثانية.

 

 

وكان عادل عصمت المتحدث الرسمى لحملة المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى، قد أكد اهتمام الحملة بتحسن الأحوال المعيشية والأوضاع الإقتصادية للصحفيين، قائلاً”نعد برفع بدل نقابه الصحفيين لكل صحفى مقيد بالنقابه إلى 5 آلاف جنيه شهرياً بدلا من البدل الحالى ودون تحمل ميزانيه الدوله لأى أعباء تذكر وذلك عن طريق تخصيص نسبة 50% من حصيلة ضريبة الدمغة على الإعلانات التى تحصلها الدولة من الصحف لصالح تنميه موارد نقابة الصحفيين المصرية".

 

وتابع، يتم ذلك من خلال تعديلات بسيطة تطرأ على قانون ضريبة الدمغة، الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980 والمعدل بالقرار بقانون رقم 104 لسنة 2012، خاصة المادة 60 المتعلقة بالدمغة على الإعلانات، وتخصيص نسبة 50% من حصيلة هذه الضريبة لصالح نقابه الصحفيين، على أن تلتزم وزارة المالية بتوريدها للنقابة فى غضون شهرين على الأكثر من تحصيلها، مضيفاً أنه فى حالة فوز مرشحه سيتقدم فوراً  لمجلس النواب لإجراء التعديلات اللازمة على قانون ضريبة الدمغة، كما أكد على ضرورة استحداث طوابع دمغه تحصل كلها لصالح نقابة الصحفيين أيضاً تعظيماً لموارد النقابة.

 

درجات الحرارة
  • 12 - 20 °C

  • سرعه الرياح :8.05
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
35.164835164835%
لا
64.835164835165%