رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

عقب مقتل مهندس بالنزهة اًستدرج عبر الإنترنت.. البرلمان يطالب بتقنين أوضاع المواقع الإلكترونية

طباعة

الأحد , 11 مارس 2018 - 04:12 مساءٍ

برلماني: "الجرائم الإلكترونية الأكثر خطورة ولابد من تغليظ العقوبات"

برلماني يطالب بتقنين أوضاع الإنترنت لمنع الحوادث وعمليات النصب

أثارت واقعة مقتل مهندس شاب في منطقة النزهة أثناء شرائه "لاب توب" عبر موقع شهير للبيع والشراء على الإنترنت، غضب عدد من أعضاء مجلس النواب، والتي أثارت جدلًا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية، مؤكدين على ضرورة شمول قانون الجريمة الإلكترونية عمليات النصب والقتل التي قد يتعرض لها المواطنين، نتيجة التعاملات الإلكترونية المتبادلة.

الجرائم الإلكترونية الأكثر خطورة  

شدد النائب عصمت زايد، عضو مجلس النواب، على ضرورة إصدار قانون يحمي التجارة الإلكترونية، حيث أن هذه التجارة على مستوى العالم هي المستقبل، مطالبًا بضرورة إصدار تشريع يحافظ على المواطنين من عمليات النصب والاحتيال التي تتم على المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأضاف زايد، في تصريح خاص لـ"الميدان"، أن هذه التشريع يجب أن يحدد التوقيع الإلكتروني وكافة التعاملات على هذه المواقع، مطالبًا بتشديد العقوبة على المخالفين والمشتركين في عمليات النصب والاحتيال على المواطنين، فضلًا عن الصفحات المحرضة على العنف والإرهاب والتي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار الوطن وإثارة البلبلة في الرأي العام.

وأوضح، أن الجريمة الإلكترونية تعد أخطر أنواع الجرائم وأكثر خطورة من الجرائم العادية، مطالبًا بتغليظ العقوبة على العناصر الإجرامية المخالفين على الإنترنت.

تقنين أوضاع الإنترنت

قال النائب عبد الحميد الشيخ، عضو مجلس النواب، إن قانون الجريمة الإلكترونية يجب أن يكون الهدف منه تقنين الأوضاع على الإنترنت وخاصة التعاملات أو التسوق الإلكتروني، فضلًا عن منع وقوع جرائم إلكترونية باستخدام صفحات للنصب والاحتيال على المواطنين، موضحًا أنه هناك صفحات كثيرة تدعو لإثارة الرأي العام وأخرى محرضة على العنف والإرهاب.

وتابع الشيخ، أن القانون الجديد سيغلظ العقوبات في الجرائم الإلكترونية، والذي سيشمل المواقع الإلكترونية مواقع التواصل الاجتماعي وكافة المواقع التي يستخدمها المواطنين، منعًا لوقوع الحوادث ومكافحة الإرهاب، مشددًا على ضرورة تغليظ العقوبات سواء بالحبس أو الغرامة.

درجات الحرارة
  • 22 - 37 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع ارتفاع أسعار المحروقات في الأيام المقبلة؟

نعم
74.193548387097%
لا
25.806451612903%