رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

بلاغ للنائب العام ضد شادي الغزالي حرب بتهمة إهانة الرئيس

طباعة

الأحد , 11 مارس 2018 - 10:50 صباحاً

شادي الغزالي حرب عضو ائتلاف شباب الثورة
شادي الغزالي حرب عضو ائتلاف شباب الثورة

تقدم سمير صبري، المحامي، اليوم الأحد، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد شادي الغزالي حرب، عضو ائتلاف شباب الثورة وقيادي سابق في حزب الدستور، بتهمة سب رئيس الجمهورية، والتحريض ضده، مطالبًا بإحالته للمحاكمة الجنائية.

 

وجاء في البلاغ أن شادي حرب دون عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منشور قال فيه : "صوت الجمهور النهاردة مكانش بيعبر عن جمهور الأهلي بس ده كان بيعبر عن كل شباب مصر، وهو بيفكرهم بأن الحرية جايه لابد وأن مهما حبست وقتلت وخطفت وعذبت شباب مصر هيفضل يقاوم لحد ما يخلص من كل مستبد، شباب مصر بيكرهك يا سيسي وهيفضل يقاومك لحد آخر نفس".

 

وتابع مقدم البلاغ أن شادي عاد واستطرد في إحدى اللقاءات التليفزيونية ببرنامج نقطة حوار المذاع على قناة بي بي سي عربي: "حجة الأنظمة الديكتاتورية في قمع شعوبها أنها غير جاهزة للديمقراطية، وأنها تتولد بالتجربة وليس بالقمع، نعاني من أنظمة ديكتاتورية تحكمنا من مئات السنين، ويجب أن نحاول ونجرب ونخطئ ونعيد التكرار لكي ندير حياتنا".

 

وذكر صبري؛ أنه بذلك المنشور يكون قد تطاول على رئيس الدولة متهماً إياه أنه يقوم بحبس وتعذيب وقتل شباب مصر، ويدعو الشباب إلى مقاومة الرئيس لآخر نفس، مما يعد ذلك سباً في شخص الرئيس مما يستوجب عقابه، مطالباً بمحاكمة جنائية عاجلة له.

 

الجدير بالذكر أن النائب العام أصدر قرار منذ أيام كلف من خلاله المحامين العموم بمتابعة ما يتم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، من شأنه الاضرار بالأمن القومي والتحقيق فيه.

درجات الحرارة
  • 22 - 37 °C

  • سرعه الرياح :28.97
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع ارتفاع أسعار المحروقات في الأيام المقبلة؟

نعم
72.413793103448%
لا
27.586206896552%