رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

"شوقي": توزيع 11 مليون وجبة مدرسية يوميا.. ودراسة توفير اللبن العام القادم

طباعة

الأحد , 11 مارس 2018 - 09:24 صباحاً

الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن موازنة التغذية المدرسية على مدار العام تبلغ حوالى مليار جنيه، مشيرا إلى أنه يتم توزيع حوالى 11 مليون وجبة يوميًا.

 

وقال "شوقى" فى تصريحات تلفزيونية ببرنامج "هنا العاصمة" مع لميس الحديدى، على قناة "CBC"، إن ما أشيع عن حالات تسمم الطلاب بسبب الوجبات ليس صحيحًا، لكن الوزارة أعادت النظر فى منظومة عمل الوجبات المدرسية .

 

وأوضح أن الوزارة تعاونت مع العديد من الوزارات والجهات الرسمية مثل الزراعة والصحة وهيئة سلامة الغذاء والرقابة الإدارية لإعادة الوجبات المدرسية بشكل سليم ومطابق للمواصفات.

 

وأكد أنه سيتم دراسة توفير اللبن لأطفال المدارس العام القادم، مؤكدا أن التعليم يهدف إلى بناء الإنسان بشكل متكامل، ولم يعد هدفه معرفيا فقط.

 

وكشف عن وجود شريك أساسي للتأكد من سلامة الغذاء هو برنامج الأغذية العالمى الذى يوزع الوجبات على بعض المدارس، موضحا أن هيئة سلامة الغذاء زارت 35 مصنعا وتم اختيار 5 مصانع فقط لتوريد الوجبات.

 

وفى سياق آخر، قال طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أنه بحلول سبتمبر المقبل سيتم الانتهاء من تجهيز 45 مدرسة يابانية، مضيفًا أنه يتم تدريب المدرسين فى اليابان ومصر.

درجات الحرارة
  • 9 - 20 °C

  • سرعه الرياح :14.48
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
35.555555555556%
لا
64.444444444444%