رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

بعد القبض عليه.. أبوالفتوح يواجه عقوبة السجن من ٥ سنوات حتى المؤبد

طباعة

الخميس , 15 فبراير 2018 - 01:29 صباحاً

عبدالمنعم أبوالفتوح
عبدالمنعم أبوالفتوح

قال طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا إن عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية يواجه عقوبة الحبس 5 سنوات وفقا لقانون العقوبات الذي ينص على السجن 5 سنوات للداعين لتعطيل العمل بالدستور أو مقاطعة الإنتخابات وفقاً لنص المادة 98 / ب- من قانون العقوبات ، مشيرًا إلى أن مقاطعة الانتخابات بمثابة تعطيل لنصوص الدستور .

 

وأضاف محمود في تصريحات صحفية أن القبض على عبد المنعم أبو الفتوح بمثابة تطبيق للقانون وذلك لقيامه ومن خلال صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى بالتحريض على مؤسسات الدولة وذلك بعد وصفه للانتخابات الـرئاسية المقبلة بالمهزلة وتحريضه على مقاطعتها ترشيحاً وتصويتاً على حد زعمه.

 

واعتبر محمود ان ما ورد بتصريحات عبد المنعم ابو الفتوح احد القيادات الفاعلة فى التنظيم الدولى للاخوان هو تنفيذ لتعليمات مباشرة للتحريض عـلى الدولة المصرية واشاعه الفوضى وعدم الاسـتقرار فى تلك المرحلة التاريخية التى تمر بها الدولة المصرية التـى تواجه مؤامرات داخلية وخارجية لإعاقة مؤسسات الدولة عن ممارسة دورها فى بسط الاستقرار الامنى والسـياسى وهى الجرائم المؤثمة بنصوص قانون العقوبات.

 

جدير بالذكر أن طارق محمود قد تقدم منذ أيام ببلاغ حمل رقم 653 لسنة 2018 ضد عبد المنعم أبو الفتوح طالب فيه بضبطه وإحضاره والتحقيق معه لإرتكابه لجرائم التحريض ضد الدولة المصرية وتعطيل العمل بالدستور والدعوة لمقاطعة الإنتخابات الرئاسية وانتماءه للتنظيم الدولي الإخوان وقيامه بالإتصال بالقيادات الإخوانية الهاربة خارج البلاد بهدف تهديد الأمن القومي المصري وإسقاط الدولة المصرية .

 

وتبدأ نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول تحقيقاتها خلال الساعات القادمة مع الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح رئيس حزب مصر القوية وأعضاء المكتب السياسي للحزب.

 

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب مصر القوية، بأمر من النيابة العامة، إضافة إلى أعضاء المكتب السياسي للحزب بتهمة الاتصال بجماعة الإخوان المسلمين.

 

وكتب نجل أبو الفتوح، في تدوينه على حسابه بموقع فيس بوك، منذ قليل: “الآن اعتقال د. عبد المنعم أبو الفتوح وأعضاء المكتب السياسي لحزب مصر القوية أحمد عبدالجواد، أحمد سالم، محمد عثمان، عبدالرحمن هريدي، أحمد إمام، تامر جيلاني.

درجات الحرارة
  • 12 - 23 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع انفراجة في أزمة سد النهضة؟

نعم
34.6666666667%
لا
65.3333333333%