رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

«لاشين» لرئيس بعثة الاتحاد الأوروبي: انتخابات الرئاسة ستجرى تحت إشراف قضائي كامل

طباعة

الثلاثاء , 13 فبراير 2018 - 04:49 مساءٍ

المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

 استقبل المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الثلاثاء، السفير إيفان سيروكش رئيس بعثة الاتحاد الأوربي بمصر.

 

وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية والمتحدث الرسمي باسمها إن اللقاء تناول أوجه التعاون بين الهيئة والاتحاد الأوربي.

 

وأشار الشريف إلى أن رئيس الهيئة أكد أن الانتخابات الرئاسية سوف تجرى تحت الإشراف القضائي الكامل وأن الهيئة تتولى كافة الأمور المتصلة بالعملية الانتخابية بداية من الإشراف على إعداد وتحديث قاعدة بيانات الناخبين وانتهاء بإعلان النتيجة ومرورًا بكافة المسائل الإجرائية والتنظيمية المتطلبة لإجراء الانتخابات بحيادية تامة وأن الانتخابات سوف تجرى وفقا للأسس والقواعد المتعارف عليها دوليا.

 

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الإشراف القضائي على الانتخابات الرئاسية في كافة مراحلها يمثل ضمانه حقيقية للشفافية والنزاهة وخروج نتائج تصويت الناخبين بشكل يعبر عن إرادتهم الحرة.

 

وأكد الشريف أن الهيئة تحرص على التعاون مع كافة منظمات المجتمع المدني الأجنبية والمحلية لمتابعة العملية الانتخابية وإتاحة المتابعة في ضوء الضوابط المنظمة لذلك مضيفا أنه تم الموافقة على العديد من طلبات المنظمات الأجنبية والمحلية للمتابعة.

 

وأعرب السفير عن سعادته لما استمع إليه من شرح واف من رئيس الهيئة، مؤكدًا على تطلع الاتحاد الأوربي للتعاون مع الهيئة وتقديم أيه مساعدات في بعض المجالات التي تسهم في دعم قدرات الهيئة للقيام باختصاصاتها.

درجات الحرارة
  • 12 - 23 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع انفراجة في أزمة سد النهضة؟

نعم
34.6666666667%
لا
65.3333333333%