رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

العبيدي: وجود البرلمان ضمانة للاستقرار وجذب الاستثمار

طباعة

الثلاثاء , 13 فبراير 2018 - 01:07 مساءٍ

ثمنٌ الكاتب الصحفي حازم العبيدي، مجهودات الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب ودوره في الحفاظ علي وحدة البرلمان والتصدي لمحاولات البعض ضرب الاستقرار في مصر بضرب البرلمان والطعن فيه.

 

وأكد العبيدي، أن البرلمان يضع مصلحة المواطن فوق كل اعتبار ولكن الطموحات أكبر بكثير من المتاح ، مشيرا إلى أنه علي الجميع أن يعي أن وجود مجلس النواب ضمانه للاستقرار السياسي والاقتصادي والفاعل الرئيسي في جذب الاستثمار.

 

وأضاف العبيدي خلال لقائه في برنامج " صباح الورد " علي قناة TEN  الفضائية، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكية إلي مصر أمس له دلالات كثيرة ، أولها أن واشنطن تحاول تصحيح المسار بينها وبين القاهرة الحليف الاستراتيجي في الشرق الأوسط ، وكذلك إعادة النشاط للشراكة الإستراتيجية بين البلدين ، منوها بان التقارب المصري الأمريكي لا يؤثر علي العلاقات مع موسكو وأن السياسة لا توجد فيها مواقف ثابتة ولكن الثابت الوحيد هو المصلحة ، ومصر تتعامل بذكاء شديد مع ملف العلاقات الخارجية.

 

ولفت العبيدي إلى أنه يبدو أن الاكتشافات البترولية في المتوسط قد أثارت لعاب الرئيس التركي أردوغان فراح يتحرش عسكريا بسفن التنقيب القبرصية ، مشددا على أن الرد المصري كان واضحا وصريحا بالتحذير من المساس بالسيادة المصرية علي المياه الاقتصادية ، ولدينا الحق القانوني بالاتفاقات الدولية والقدرة علي حماية حدودنا ضد أي اعتداء .

درجات الحرارة
  • 23 - 37 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
31.818181818182%
لا
68.181818181818%