رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

رسائل النواب عن "العملية الشاملة".. دعم وتأييد لتطهير سيناء من الإرهاب

طباعة

الأحد , 11 فبراير 2018 - 02:53 مساءٍ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منذ إطلاق القوات المسلحة والشرطة المصرية، العملية الشاملة "سيناء 2018"، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطهير أرض سيناء من الإرهاب ومصر بالكامل، أعلن مجلس النواب، دعم ومساندة خطوات الجيش والشرطة وتحركاتهم، حيث أكد نواب سيناء أن القضاء على الإرهاب خلال أسبوعين.

 

البرلمان يدعم القيادة السياسية

 

عقدت اللجنة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، اجتماعًا لإعلان دعمها للعملية العسكرية "سيناء 2018"، والحرب على الإرهاب في شمال سيناء.

 

وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية، بيان اللجنة العامة، قائلًا؛ "إن اللجنة العامة خلال اجتماعها اليوم الأحد، تؤيد وتدعم القيادة السياسية في موقفها الحازم من الإرهاب، وتبعث بكل التأييد والدعم لقواتنا المسلحة المظفرة وشرطتنا الباسلة وكافة أجهزة الدولة المتظافرة معها في تنفيذ العملية الشاملة "سيناء 2018، إدراكًا منها أن الحق في توفير الأمن والطمأنينة لكل إنسان من الحقوق المنصوص عليها في الدستور المصري، ويتفرع عن هذا الحق، حق مكافحة ومقاومة الإرهاب".

 

وأضاف "عبد العال"، أنه من الأهداف الخبيثة لهؤلاء الإرهابيين الحشد لتنفيذ عمليات إرهابية خاصة قبل الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في مارس المقبل، وأنهم يهدفون إلى زعزعة ثقة الشعب المصري في قيادته السياسية وكافة أجهزة الدولة، والعمل على بث حالة من الإحباط في نفوس المصريين، إضافة إلى توهمهم البائس بأنهم يمكن لهم السيطرة على أرض سيناء، وهذا ما تسعى للقضاء عليه قواتنا المسلحة الباسلة من خلال العملية الشاملة "سيناء 2018" قضاءً مبرمًا.

 

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن اللجنة العامة تثمن غاليًا كافة المواقف الشعبية والمؤسسية، بل والإقليمية والدولية الداعمة لمصر في حربها الشاملة على الإرهاب نيابة عن العالم كله، لافتًا إلى أننا ندرك النجاحات الاقتصادية، التي حققتها الدولة، وقيامها باستكمال مسيرتها الديمقراطية، قد أجج نار الحقد والكراهية لدي المتآمرين على الدولة، فسعوا لعرقلة تقدم مصر من خلال تنفيذ العديد من العمليات الإجرامية وهم يتوهمون خطأ، أنهم يستطيعون كسر إرادة المصريين، أو عرقلة مسيرة التقدم الاقتصادي، أو زحزحة مصر عن مكانتها الرائدة التي تستحقها عن جدارة وبئس ما يفعلون.

 

دعم أبناء سيناء للجيش والشرطة

 

ومن جهته، أكد حسام الرفاعي نائب شمال سيناء، دعم كل أبناء سيناء للقوات المسلحة والشرطة في حربها ضد الإرهاب، وأنهم مستعدون للتضحية بدمائهم وأرواحهم للحفاظ على أرض سيناء.

 

وتابع الرفاعي: "سيناء هي قضية الوطن وقضية كل المصريين، وليست أزمة أبناء سيناء فقط، والحفاظ على سيناء لا تقل أهمية عن حرب أكتوبر 1973، ونعلن نحن أبناء سيناء أننا ندعم القوات المسلحة، ونوجه رسالة إلى الطامعين في سيناء وهى أطماع قديمة وليست مستحدثة، لن يكون هناك على أرض سيناء إلا الدولة المصرية، كما أعلنها أجدادنا وآبائنا، ونعلن أن سيناء مصرية ولن يكون عليها إلا أبناء مصر وسنحافظ عليها حتى لو كلفنا ذلك دماءنا.. نموت وتحيا مصر".

 

القضاء على الإرهاب خلال أسبوعين

 

وأردف النائب إبراهيم أبو شعيرة، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، قائلًا؛ "إنه يبشر أعضاء المجلس وجموع المصريين بنجاح جهود القوات المسلحة والشرطة في القضاء على الإرهاب نهائيًا في سيناء خلال أسبوعين".

 

وأضاف "أبو شعيرة"، "أزف إليكم بشرى القضاء على الإرهاب نهائيًا في سيناء خلال أسبوعين"، متابعًا؛ "إن صهره استُشهد قبل يومين في العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة لتطهير سيناء، مشيرا إلى أن أهالي سيناء يتعاونون مع القوات المسلحة والشرطة، وآخر تجليات هذا التعاون استقبال الأهالي للشرطة بـ"الزغاريد" أثناء عمليات تفتيش المنازل.

درجات الحرارة
  • 11 - 22 °C

  • سرعه الرياح :14.48
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
33.333333333333%
لا
33.333333333333%
لا أهتم
33.333333333333%