رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

94
93

البرلمان يصوت غداً علي قانون تنظيم المجلس القومي للمرأة...ويؤيد العملية الشاملة سيناء 2018

طباعة

السبت , 10 فبراير 2018 - 02:45 مساءٍ

مجلس النواب صورة أرشيفية
مجلس النواب صورة أرشيفية

 

 

يعود مجلس النواب غداً الأحد لعقد الجلسات العامة برئاسة الدكتور علي عبدالعال ومن المقرر أن تبدأ الجلسة بإعلان رئيس المجلس تأييد البرلمان للعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018 للقضاء علي الأرهاب،كما يصوت مجلس النواب في جلسته المنعقدة غداً الأحد ، بشكل نهائى على مشروع قانون تنظيم المجلس القومى للمرأة، ومشروع قانون بإصدار بتعديل مسمى مصالح وزارة الداخلية.

 

ومن المنتظر أن يوافق البرلمان على مشروع قانون بتجديد العمل بالقانون رقم ٧٩ لسنة ٢٠١٦ فى شأن إنهاء المنازعات الضريبية وتعديل بعض أحكامه، فيما يناقش تقارير لجنة الشئون التشريعية والدستورية، بشأن طريقة إقرار الموافقة على مجلس محافظى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية رقم ١٩٧ بشأن تخصيص أسهم إضافية لجمهورية مصر العربية فى رأس المال المرخص للبنك وأداة اكتتاب جمهورية العربية فى الأسهم المخصصة لها والصادر بها قرار رئيس الجمهورية رقم ١١ لسنة ٢٠١٨.

 

ويناقش أيضا، طريقة إقرار الموافقة على قرار مجلس محافظى هيئة التنمية الدولية رقم ٢٣٩ بشأن الزيادة الثامنة عشر لموارد الهيئة وعلى أداة ارتباط جمهورية مصر العربية بالمبلغ المحدد لها فى هذه الزيادة والصادر بها قرار رئيس الجمهورية رقم ١٢ لسنة ٢٠١٨، وطريقة إقرار الموافقة على مجلس محافظى صندوق التنمية الأفريقى التابع لمجموعة بنك التنمية الأفريقى رقم ١ لـ٢٠١٧، بشأن التجديد العام الرابع عشر لموارد الصندوق، وعلى أداة اكتتاب جمهورية مصر العربية فى هذا التجديد والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 13 لسنة 2018.

 

 

كما ينظر المجلس، ٣ قرارات جمهورية بشأن اتفاقيات بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، ومنظمة الأغذية والزراعة «فاو».


ويأتى القرار الأول بتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة عن قرار رئيس الجمهورية رقم ٥٦١ لسنة ٢٠١٧ بالموافقة على اتفاق منحة بشأن تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية للشركة القابضة لكهرباء مصر بين وزارة الاستثمار والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية الموقع فى القاهرة بتاريخ ٦ أغسطس ٢٠١٧.

 


فيما يأتى القرار الثانى، بتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والرى عن قرار رئيس الجمهورية رقم ٦٥٠ لسنة ٢٠١٧ بالموافقة على الاتفاقية بين حكومة مصر العربية ومنظمة الأغذية والزراعة «فاو»، بشأن استخدام الطاقة الشمسية فى الرى باستخدام المياه الجوفية.
 

 

ويأتى القرار الثالث بتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والرى عن قرار رئيس الجمهورية رقم ٦٥١ لسنة ٢٠١٧ بالموافقة على الاتفاقية بين جمهورية مصر العربية ومنظمة الأغذية والزراعة فاو، بشأن مشروع دعم الإدارة المستدامة للمياه والرى الحديث للأراضى المستصلحة.

ويناقش مجلس النواب، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكاتب لجان الخطة والموازنة والدفاع والأمن القومى والإدارة المحلية والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١١٧ لسنة ١٩٨٣ بإصدار قانون حماية الآثار، ومشرع قانون مقدم من العضو محمد فرج عامر.

 

ويناقش البرلمان، تقرير لجنة النقل والمواصلات عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٥٢ لسنة ١٩٨٠ بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، كما يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية ومكاتب لجان الخطة والموازنة والإسكان، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم ١٠ لسنة ١٩٩٠ بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة.

درجات الحرارة
  • 24 - 41 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع ارتفاع أسعار المحروقات في الأيام المقبلة؟

نعم
100%
لا
0%