رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

إقبال كبير على ركن الفتوى في جناح الأزهر بمعرض الكتاب

طباعة

السبت , 03 فبراير 2018 - 07:06 مساءٍ

ركن الفتوى في جناح الأزهر بمعرض الكتشاب يشهد إقبالا كبيرا
ركن الفتوى في جناح الأزهر بمعرض الكتشاب يشهد إقبالا كبيرا

شهد الركن المخصص للفتوى في جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب توافدًا كبيرًا من قبل رواد الجناح؛ من الرجال والنساء على السواء؛ رغبة منهم في معرفة الإجابة عن تساؤلاتهم، المتعلقة بأمور دينهم ودنياهم.

وأكد أمين فتوى بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية الشيخ ثروت سرحان أن الركن يشهد إقبالًا كبيرا من قبل رواد الجناح يصل إلى أكثر من 250 مستفتيا في اليوم حيث يسأل المستفتي أكثر من فتوى في الأمور التي تشغل باله، مشيرا إلى أن الركن وفر عددًا من المفتيين رجالًا ونساءً على مدار اليوم.

وأشار الشيخ ثروت سرحان ،اليوم السبت، إلى أن ركن الفتوى وزع ألفي كتيب تعريفي بالخدمات التي يقدمها الأزهر الشريف في مجال الفتوى عامة، وركن الفتوى بالجناح خاصة، موضحا أن أكثر الأسئلة التي تعرض يوميا على المفتين هي في أمور الزواج والطلاق، ثم الميراث، ثم الطهارة والصلاة.

ولفت إلى أن هناك عددا ليس بالقليل يسأل عن الفكر الإلحادي وكيفية تحصين نفسه أو أبناءه منه، مشيرًا أن الركن لا يألوا جهدا في الرد على أسئلة الرواد بما يتوافق مع وسطية الإسلام ومنهج الأزهر المستنير.

وفي السياق ذاته، يقدم جناح الأزهر الشريف بمعرِض القاهرة الدوليّ للكتاب لزواره العديد من المؤلفات منها كتاب (في المنهج الأزهري) لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين، وذلك ضمن سلسلة علمية تحت عنوان (سلسلة محاضرات الإمام).

ويُعرض الكتاب في ركن إصدارات مجلس حكماء المسلمين، بثلاث لغات (العربية، الإنجليزية، الفرنسية)، ويتناول عددًا من المسائل والتوضيحات المهمة حول منهج الأزهر ورسالته.

ﻭﻳﺸﺎﺭﻙ ﺍﻷﺯﻫر ﺍﻟﺸرﻳف، ﻟﻠﻌﺎﻡ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘوﺍﻟﻲ، ﺑﺠﻨﺎﺡٍ ﺧﺎﺹٍّ ﺑﻪ في معرض القاهرة الدولي للكتاب; بهدف محاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم, وبيان فلسفة المواطنة والتعايش السلمي, وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة،وذلك انطلاقا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الأسلامي الوسطي الراشد الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

درجات الحرارة
  • 18 - 29 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30%
لا
70%