رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

أحمد واضحأحمد واضح

أنا وبائع الشباشب

طباعة

الثلاثاء , 23 يناير 2018 - 11:17 مساءٍ

 

"يالا الشباشب.. يالا الشباشب".. بهذه الكلمات كان يقف في الأسواق، ويسير في شوارع المحروسة ليكتسب لقيمات رزقه وأولاده، فهو لم يعتاد الوقوف في الأسواق ليأتيه زبائنه وإنما يأبى إلا أن يذهب إليهم باحثًا عن جنيهات يكتسب منها وإن سار طيلة النهار على قدميه.

 

لم تكن هذه المهنة الوحيدة لهذا الرجل ذو العقد الخامس من العمر الآن، فعمل في المعمار وشيد الأبراج من عمارات المحروسة، وتاجر في "التين الشوكي"، والذي لا يعرفه البعض وكم يعاني بائعوه من آلام التصاق "الشوك" في كفوفهم، فعمل واكتسب رزقه بالحلال في زمن كثرت فيه إغراءات الحرام وسهل العمل فيه وبه، ابتاع قطعة أرض في أطراف العاصمة وأقام عليها منزلاً متواضعًا يكفَه وأولاده وزوجته أعين الناس ولا يكفهم تقلبات الطقس شتاءً.

 

أصرَ، وهو ذا الدخل الضعيف، الذي لا يكاد يكفيه وأولاده سد قرقرة بطونهم جوعًا، أن يكمل أولاده تعليمهم؛ فتخرج الابن الأكبر في كلية الآداب، وتخرجت الوسطى في كلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، والصغير لا  يزال يكمل مراحل تعليمه الثانوي.

 

ساعد هذا الرجل العملاق بإرادته وإصراره نجله الأول في الزواج، وكذلك ابنته الوسطى، وفي الطريق ابنه الصغير، ثم دعم الابن البكر ليكمل حُلمه في عمله الذي اختاره كمستقبل له، وها قد اقترب الابن من تحقيق حلمه.

 

هذه كلمات لا توفي هذا الرجل حقه، والذي أشرف كل الشرف وأفخر كل الفخر أني أحمل جيناته في جنبات جسدي؛ إنه أبي بارك الله خطاه وجمعني على الحق إلى جواره ونبينا الخاتم في موعد حق.

درجات الحرارة
  • 23 - 37 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
31.818181818182%
لا
68.181818181818%