رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

بكري: إسماعيل باق..والتعديل الوزاري يشمل 7 وزارات

طباعة

الأحد , 14 يناير 2018 - 11:55 صباحاً

النائب مصطفي بكري
النائب مصطفي بكري

قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن التعديل الوزاري المرتقب عرضه على البرلمان اليوم، وفقا لخطاب رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليس من المُتوقع أن يشمل تغيير شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

 

وتوقع بكرى، ، أن يشمل التعديل الوزاري من 6 إلى 7 حقائب وزارية، وأن يتقلد اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حقيبة التنمية المحلية، وأن يشمل التعديل الوزاري حقيبة الاستثمار.

 

وأضاف أن التصويت سيكون على أسماء الوزراء الجدد بشكل جماعي، وإما يتم قبولهم أو رفضهم مرّة واحدة، لافتًا إلى أن هذا التصويت يكون بنسبة نصف الأعضاء بشرط ألا يقل العدد عن ثلث أعضاء المجلس.

 

جدير بالذكر أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قرر دعوة المجلس للانعقاد لجلسة عامة في الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الأحد، لجلسة مبكرة قبل الجلسة المحددة من قبل لانعقاد المجلس، عملا بحكم الفقرة الأخيرة من المادة 277 من اللائحة الداخلية.

 

وبحسب جدول أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب، التي تُعقد ظهر اليوم، من المقرر أن ينظر المجلس خطاب رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إجراء تعديل وزاري محدود في حكومة المهندس شريف إسماعيل.

درجات الحرارة
  • 18 - 29 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30%
لا
70%