رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

بالصورة.. أول قائمة عروس بدون منقولات

طباعة

الأحد , 14 يناير 2018 - 03:12 صباحاً

أرشيفية معبرة
أرشيفية معبرة


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "تويتر"، صورة لقائمة منقولات عروس، غير أنه لم يتم تدوين أي منقولات بالقائمة.

 

وجاء في نص القائمة،:" لقد وافقت أن تكون ابنتي وقرة عيني وأغلى عندي من أي قائمة تكتب بأي مبلغ.. أثمن ابنتي بأخلاقها وتربيتها، أرجو منكم أن تراعوا الله فيها كما لو كانت ابنة لكم ورفقًا بها وكما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم "رفقًا بالقوارير".

 

وتابع والد العروس في نص قائمة ابنته،:" قائمتي ليست ورقة تكتب هي عقد يسن والعقد شريعة المتعاقدين وعقدي معكم أن أسلمكم إبنتي الملاك الطاهر إسراء ممدوح على حسن وعقدكم معي أن تعاملوها بالمودة والرحمة، ولكم جزيل شكري وامتناني".

 

وجاءت تعليقات النشطاء مشجعة على عدم المغالاة في المهور للتسهيل على الشباب المقبل على الزواج والنظر إلى الأهم في الحياة الزوجية وهو المودة والرحمة بين الزوجين، فقال محمد فتحي،:" اللهم بارك لهما واجمع بينهما في خير واجزي عنهما والدها كل الخير"، فيما قال آخر،:"يا ليت من يعي أن حقيقة الزواج ليست في مهر أو مال قائمة ولكنها المودة والرحمة قال الله " ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة".

 

وقال سعد كزنوفا،:" قال: أين الذين يؤثرون على أنفسهم؟ فرد: ذهبوا مع الذين لا يسألون الناس إلحافا".

قائمة عروس بدون منقولات <span class='img-desc'>قائمة عروس بدون منقولات</span>
درجات الحرارة
  • 14 - 18 °C

  • سرعه الرياح :28.97
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع انفراجة في أزمة سد النهضة؟

نعم
34.6153846154%
لا
65.3846153846%