رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

تأجيل محاكمة المتهمين في «فض اعتصام رابعة» لـ١٦ يناير

طباعة

السبت , 13 يناير 2018 - 02:49 مساءٍ

المتهمين
المتهمين

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة المتهمين في قضية "فض اعتصام رابعة" إلى 16 يناير الجاري لاستكمال سماع شهود الإثبات أرقام "٢٢٩، ٢٣٦، ٢٣٧" وعرض المتهمين المثبت أرقامهم بمحضر الجلسة على طبيب السجن وصرحت باستخراج التوكيلات المنوه عنها بجلسة اليوم مع استمرار حبس المتهمين.

 

واستمعت المحكمة إلى أقوال شاهد الإثبات وقال أحمد رضا، إنه يعمل ترزي، وتم اختطافه داخل الاعتصام وتعذيبه، وكان يشرف على عمليات التعذيب محمد البلتاجي.

 

ووجه القاضي سؤالا للشاهد كيف ذهبت إلى الاعتصام فرد الشاهد أنه كان في زيارة لعمته عند جامعة الأزهر.

 

وأضاف أنه خرج عليه إثنان يحملان سلاحا أبيض وتم خطفه في سيارة والتوجه به إلى اعتصام رابعة، وهو معصوب العينين وتم تعذيبه داخل الاعتصام وجرى ضربي بالسلاح الأبيض في يدي.

 

وكانت النيابة أسندت للمتهمين اتهامات عديدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليا) والاشتراك فيه، وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض التجمهر، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

 

ومن أبرز المتهمين في القضية: محمد بديع المرشد العام للجماعة، عصام العريان، عصام ماجد، عبدالرحمن البر، صفوت حجازي، محمد البلتاجي، أسامة ياسين، عصام سلطان، باسم عودة، وجدي غنيم، و«أسامة» نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، بالإضافة للمصور الصحفي محمد شوكان.

درجات الحرارة
  • 12 - 19 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
62.5%
لا
25%
لا أهتم
12.5%