رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

غدا..جلسة نيابية استثنائية للتصويت على التعديل الوزاري

طباعة

السبت , 13 يناير 2018 - 10:33 صباحاً

الدكتور على عبد العال
الدكتور على عبد العال

دعا الدكتور على عبد العال رئيس مجلس  النواب، النواب لجلسة عامة استثنائية، غدا الأحد، للتصويت على التعديل الوزاري المرتقب، تطبيقاً لنص المادة 174 من الدستور التي تنص على أن "لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس".

 

ورجحت مصادر أن يشمل التعديل الوزاري المرتقب حقائب الزراعة والتعليم العالي، والتنمية المحلية، وقطاع الأعمال، حيث يجرى التشاور مع المجلس بشأن الأسماء المرشحة لها.

 

وتتردد مجموعة من الأسماء لشغل الحقائب الوزارية التي سيشملها التعديل الوزاري المرتقب، منهم المهندس عاصم الجزار رئيس التخطيط العمراني، لوزارة الإسكان، وهو ما يشير إلى احتمالية تفرغ الدكتور مصطفى مدبولى في مهمة "قائم بإعمال رئيس الوزراء"، فيما تداول اسم الدكتورة رانيا المشاط مستشار كبير اقتصاديي صندوق النقد الدولي، لتولى وزارة السياحة، خلفاً للوزير الحالي يحيى راشد.

 

ووفقا لنص المادة 129 من اللائحة الداخلية للبرلمان، فإن "رئيس المجلس يعرض خطاب رئيس الجمهورية بشأن التعديل الوزاري على المجلس في أول جلسة تالية لوروده، وتكون الموافقة على إجراء التعديل الوزاري جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بنتيجة تصويت المجلس على التعديل الوزاري".

درجات الحرارة
  • 8 - 20 °C

  • سرعه الرياح :11.27
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع انفراجة في أزمة سد النهضة؟

نعم
23.5294117647%
لا
76.4705882353%